اعلان

تطبيق منظومة الخبز الجديدة في جنوب سيناء.. الأهالي يرحبون.. وأصحاب المخابز: "لنا أموال مركونة عند الوزارة"

طبقت اليوم، منظومة الخبز الجديدة بجنوب سيناء التى أعلن عنها وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، وعبر أصحاب المخابز عن استيائهم من المنظومة لتجميع مبالغ لدى الوزارة بحجة دفع 3 حصص مقدم، فيما رحب المواطنون بالقرار مؤكدين أنه سيحد من بيع الدقيق وسترتفع جودة الرغيف.

"أهل مصر" رصدت آراء أهالى طور سيناء وأصحاب المخابز، في أول يوم لتطبيق منظومة الخبز الجديدة، وعبرت رشا أبوسليمان موظفة، عن سعادتها بتطبيق هذه المنظومة، مؤكدة أن ذلك سيساعد على الحد من بيع الدقيق وجودة الخبز الموزع على المواطنين. وأشار إبراهيم زين موظف، أن المنظومة الجديدة ستضع المواطن في مقدمة اهتمامتها دون النظر إلى المصالح التي كانت بين إدارات التموين وأصحاب المخابز والتي كانت تعود بفساد كبير ضد مصلحة البسطاء.

من جانبه، قال حمادة عادل مستأجر المخبز الاستراتيجى بطور سيناء، إنه مع المنظومة الجدديدة وكان لابد من النظر الى مصلحة أصحاب المخابز، مضيفًا "أن بند دفع الأموال قبل الاستلام يوجد به بعض الأزمات خصيصا، وندفع يوميا أجرة عمال المخابز والشيالين ما يجعل السيولة المادية غير متوفرة بشكل كبير لدينا ونحن لدينا أموال مركونة لدى وزارة التموين ولم نستطيع الحصول عليها".

بدوره، قال حسين عبد الفتاح مدير التجارة الداخلية بتموين جنوب سيناء، إن توجيه وزير التموين رقم 24 لسنة 2017 يؤكد على تطبيق منظومة الخبز الجديدة الخاصة بتحرير سعري القمح والدقيق التمويني والاكتفاء بدعم رغيف الخبز البلدي المدعم المنصرف للمواطنين بموجب البطاقات التموينية الذكية، موضحًا أن هذا القرار سيساعد مديرية التموين على حصار الفساد في منظمة الخبز.

ونوه بأنه من المقرر أن تتعامل منظومة الخبز الجديدة بقانون العرض والطلب لكى يحافظ التجار على الدقيق والقمح ولمنع سرقتهم وبيعهم في السوق السوداء على حساب المواطنين، مبينًا أن قرار وزير التموين أدى الى منع بيع الخبز بالسعر الحر على أن يباع حصة المخبز للمواطنين أصحاب البطاقات الذكية فقط، مشيرًا إلى أن وزير التموين سيصدر قرارا خلال شهر بشأن بيع الخبز الحر للمواطنين أو العاملين المغتربين فى المحافظات المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً