اعلان

خاقان عباسي يؤدي اليمين رئيسًا للحكومة الباكستانية (فيديو)

أدي رئيس وزراء الحكومة الباكستانية الجديدة، خاقان عباسي اليمين الدستوري اليوم الثلاثاء، تمهيدًا لتولية المنصب بشكل رسمي عقب أدائه اليمين.

وانتخب البرلمان الباكستاني الثلاثاء شهيد خاقان عباسي رئيسا جديدا للحكومة بعد أيام من قرار المحكمة العليا إقالة نواز شريف من هذا المنصب بسبب تورطه في قضية فساد.

وأعلن رئيس البرلمان سردار إياز صادق أن عباسي حصل على 221 صوتا من أصل 342، وهو أعلى بكثير من غالبية الـ172 صوتا الضرورية للفوز، على أن يؤدي اليمين لاحقا الثلاثاء.

وكان فوز عباسي بالمنصب مرجحا نظرًا لحصوله على تأييد نواز شريف وحزب الرابطة الإسلامية-نواز الذي يحظى بالغالبية في المجلس.

انتخب عباسي في انتظار، أن يتسنى لشهباز شريف، الشقيق الأصغر للرئيس المنتهية ولايته، الترشح إلى المقعد الذي بات شاغرا إثر تنحي شريف.

وعقب انتخابه قال عباسي في جلسة البرلمان التي نقلها التلفزيون مباشرة "اشكر جميع من شاركوا في هذه العملية الديموقراطية.. سواء صوتوا لصالحي أو ضدي. هذه هي العملية الديمقراطية. كما أشكر حزب الرابطة الاسلامية - نواز الذي رشحني لهذا المنصب، وخاصة نواز شريف".

ويعتزم شهباز شريف الذي يتولى حاليًا منصب رئيس وزراء البنجاب، دخول البرلمان بالمنافسة على مقعد نواز شريف الشاغر، تمهيدا لتوليه رئاسة الوزراء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً