اعلان

فرقة مسرح الشباب تستقبل طلبات المشاركة في "ابدأ حلمك" المجانية 26 أغسطس الجاري

صرح المخرج "عادل حسان" مدير فرقة مسرح الشباب عن إعلان الفرقة لبرنامج الورش التدريبية بعد موافقة المخرج "إسماعيل مختار" رئيس البيت الفني للمسرح.

ومن المقرر استقبال الفرقة لطلبات المشاركة في ورشتي التمثيل والحكي المجانيتين لشباب المسرح، والتي سوف تنطلق خلال اكتوبر المقبل، و يستمر التقديم للورشتين حتي 26 أغسطس الجاري.

وأوضح أن إقامة مثل هذه الورش هو تأكيد على دور مسرح الشباب فى دعم المواهب المسرحية الشابة وتطوير قدراتهم في مجالي التمثيل والحكي كافة فنون الأداء، مؤكدا دعم الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة لهذا المشروع وتشجيعه له انطلاقا من تأكيد دور الوزارة في استيعاب طاقات الشباب .

وأكد حسان أن ورشة التمثيل هى ورشة متخصصة لتعليم فنون التمثيل والأداء، يتم التدريب خلالها على فنون التمثيل والإخراج ومهارات الارتجال، الكتابة، الديكور، الأزياء، الغناء والموسيقى والرقص.

وتستمر الورشة لمدة ٦ أشهر تبدأ من أول أكتوبر ٢٠١٧ وتنتهى فى مارس ٢٠١٨، حيث تنتهى بمشروعات تخرج وعرض مسرحى كبير يقدم للجمهور.

ويشارك فى التدريب بالورشة مجموعة من المتخصصين فى فنون الاداء بأشراف المخرج أحمد طه، ويشترط للالتحاق بالورشة أن يكون السن ما بين ١٨ إلى ٤٥ سنة .

من ناحية أخري، تعمل ورشة "بيت الحواديت" على التدريب على فن الحكى "كتابة وأداء" ويتدرب فيها المتقدمون على مهارات كتابة الحكايات الشخصية وتقديمها للجمهور وأيضا التدريب على مهارات مختلفة تدعم آداء المتدربين في الحكي كالرقص، والغناء، وألعاب المهرج.

مدة ورشة الحكى شهرين تبدأ من أول نوفمبر وتنتهى أول يناير ٢٠١٨، وتختتم بمجموعة من عروض الحكى الفردية والجماعية، ويشرف على ورشة "بيت الحواديت" الفنان محمد عبد الفتاح.وتتم اختبارات القبول للالتحاق بالورشتين خلال شهر سبتمبر المقبل بعد إخطار المتقدمين بمواعيد محددة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً