اعلان

"عهد كامل" تكسر حاجز التشدد السعودي وتنطلق نحو العالمية بـ"Collateral"

عهد كامل

من المعروف عن السعودية التشدد خاصة فيما يخص عمل المرأة، وخاصةً في المجال الفني حيث يوجد ندرة في الفنانات السعوديات، ولكن كما يُقال "لكل قاعدة شواذ"، حيث قررت الفنانة السعودية "عهد كامل" كسر ذلك الحاجز والانطلاق للعالمية.

قررت الفنانة السعودية الشابة "عهد كامل" مواصلة اسمها للتحليق في سماء العالمية وذلك بانضمامها مؤخرًا إلى فريق عمل المسلسل البريطاني" Collateral " ، والمقرر انطلاق أولى حلقاته خلال عام 2018، على شبكة قنوات "بى بى سى" البريطانية، وفقا لما ذكره موقع أنترنت موفى داتابيز الأمريكى.

تدور قصة المسلسل حول رجل يعمل فى مدينة لوس أنجلوس كسائق لسيارة تاكسى فى النوبات الليلية، ويحلم بتكوين شركة خاصة به لسيارات التاكسى، ولكنه حلم مؤجل منذ 12 عامًا عاش فيها حياة رتيبة، لكن تتعقد حياته تمامًا فى الليلة التى يقل فيها راكبًا يُدعى فينسنت والذى يبدو كأى راكب عادى، ولكنه عندما يصل لوجهته الأولى ويطلب من ماكس انتظاره، يفاجأ ماكس بعدها بسقوط جثة من إحدى الشرفات، يكتشف أن ماكس قاتل محترف مكلف بخمس عمليات قتل هذه الليلة، ويكون عليه أن يرافقه خلال تنفيذها.

والمسلسل ينتمى لفئة الدراما القصيرة، يتكون من 4 حلقات سيناريو الكاتب البريطانى "ديفيد هار" الذى تم ترشيحه للأوسكار مرتين عن الفيلمين " The Reader وThe Hours"، ومن إخراج "إس جى كلاركسون" الذى أخرج العديد من الحلقات التليفزيونية.

"عهد كامل"، من مواليد 28 فبراير 1987، غادرت بلدها السعودية عام 1998 إلى الولايات المتحدة ودرست التمثيل على يد ويليام إيسبر فى الاستديو الخاص به، وهى حاصلة على عضوية مجلس الإدارة لصندوق الفتيات والنساء العالمي. وهى ممثلة ومخرجة وكاتبة سينمائية سعودية.

حصلت على دبلوم فى الإخراج من أكاديمية نيويورك للأفلام عام 2005 وقدّمت فيلماً قصيراً يحمل عنوان "ثلاث ملكات" فيلمها القصير الأول بعنوان "القندرجى" شارك فى مهرجان بيروت الدولى سنة 2012 وحصل على الجائزة الذهبية الأولى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل