اعلان

رئيس جامعة القاهرة الجديد: لدينا خطة تطوير لمدة 5 سنوات

الدكتور محمد عثمان الخشت

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن جامعة القاهرة بناها المصريون بكفاحهم وجهدهم، وإدراكهم لأهمية العلم، موضحًا أنه لم يعد رؤية لتطوير جامعة القاهرة، ولكنه سيعمل على رؤيته التي وضعها عندما كان نائبًا لرئيس جامعة القاهرة.

وأردف الخشت، خلال المؤتمر الصحفي الأول له، عقب توليه رئاسة جامعة القاهرة، أن الجامعة ساهمت في تطور العالم العربي، مشيرًا إلى أنه يقدر جميع رؤساء جامعة القاهرة السابقين، قائلًا: "لهم مني رسالة حب وتقدير واحترام"، مؤكدًا أن جامعة القاهرة تمر دائمًا بمراحل تطوير، قائلًا: "الكمال لله وحده، وكل يومًا هو في شأن، وهذه سنة الله".

وأوضح أن المؤسسة تتقدم بمجموع أفرادها كبيرهم وصغيرهم، والسماء تتسع لنجوم كثيرة، مشيرًا إلى أن كل العمداء والوكلاء والموظفين، هم نجوم في أماكنهم.

وتابع، أن تجديد الخطاب الديني هو جزء من تغيير الخطاب الثقافي، قائلًا:" نحن متخلفين في الحياة العلمية"، مشددا على وجوبية تغيير المناهج للتوافق مع إبداع الطلاب.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد عثمان الخشت طالب الحضور الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء من الجيش والشرطة، موجهًا الشكر لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، قائلًا: "أوجه له رسالة حب واحترام، وكذلك لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار".

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن جامعة القاهرة لديها خطة استراتيجية تطوير لمدة 5 سنوات، مؤكدًا أنه لم يعتمد على الأفكار التقليدية، مرجعًا سبب ذلك إلى كونه كان يشغل مستشارا لأربع رؤساء جامعات.

وأضاف الخشت خلال المؤتمر الصحفي الأول له عقب توليه رئاسة جامعة القاهرة، أنه وفق الجامعات العالمية مثل كامبردج واكسفورد، فيتم تحديث الخطط الاستراتيجية سنويًا في ضوء الوضع المالي للجامعة، وفي ضوء خطة العمل، مؤكدًا أن الرؤية ليست فرمان يطبق على الجميع، مداعبًا الحضور أن هذه الرؤية كلفته مبالغ طائلة لطبعها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً