اعلان

فيها سم قاتل .. بالاسماء : حلويات محرمة في شوارع القاهرة.. تباع في الميادين والأماكن العامة رغم حظر تصنيعها .. والاطفال والكبار يقبلون عليها بمنطق " بتفكرنا بالذي مضى"

ليست كل الحلوى التي تباع في الشوارع والميادين على الملأ وتحت سمع وابصار المسئولين والجمهور على حد سواء تصلح للاستخدام الآدمي او صرحت بصلاحيتها الدولة لأنها منتج يستحق أن يكون له مصنع او مصدر قانوني لخروجه للنور.

ويتضمن التقرير التالي مجموعة من الحلوى التي يتم بيعها في الشوارع ولا يوجد لها مصدر رسمي او مصانع تعترف بها الدولة، برغم أنها تلقى رواجا ويحبها الكبار والصغار بل ويعرفون أنها تضر صحتهم.

غزل البنات

لا يوجد مصنع او مصدر موثوق منه يمكن ان تصدر عنه حلوى غزل البنات، حيث لا تمنح الدولة تصريح ببناء مصنع ينتجه لأنه منتج غير مدرج في الأصل ضمن قائمة المنتجات التي تناسب الاستهلاك الآدمي في مصر او غيرها من الدول.

وغزل البنات يباع في الشوارع والميادين العامة وفي اشارات المرور على مسمع ومرأى من المسئولين في كل مكان، ويشتريه الناس الكبار منهم والصغار برغم أنهم يعلمون جيدا أنه لا يصلح للاستخدام ويتم صنعه بكل الوسائل الضارة بالصحة في مصانع بير السلم ان جاز التعبير عنها.

اللبان او العلكة

يباع انواع كثيرة منه في المحلات واشارات المرور ايضا، ومسميات عديدة منها لا تخضع لأي رقابة من اي نوع خاصة الرقابة الصحية، ويشتريها الاطفال خاصة من المدارس في المرحلة الابتدائية.

العسلية

لا يوجد مصانع لهذا النوع الذي يباع في كثير من المحلات والاكشاك، ويوجد منها اطوال واشكال واصناف وكلها اسعارها رخيصة جدا، ويشتريها الجميع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً