اعلان

كاتب صحفي: مصر تمر بمرحلة "سبوبة الكتابة".. والروايات "بيزنس"

قال الكاتب الصحفي محمد هشام عبيه، إن الأدب والفن وعاء واحد يجتمعان سويًا، مشددًا على أن مصر تمر حاليًا بحالة “فوران” في الحركة الأدبية.

وأوضح عبيه في حواره ببرنامج "لدي أقوال أخرى" مع الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، أن مصر تعاني من أزمة ورق بالتوازي مع وجود صناعة بلا أهداف وضوابط.

وتابع: "رواية عمارة يعقوبيان لعلاء الأسواني فتحت بابًا كبيرًا لمتابعة وقراءة الروايات على نطاق واسع، الأمر الذي أدى لطباعة أكثر من مرة".

وأكمل: "عقب عمارة يعقوبيان بدأت مرحلة عمر طاهر وأحمد مراد ومحمد صادق الذي كتب رواية هيبتا التي باعت أكثر من 120 ألف نسخة".

وأشار عبيه إلى أننا نمر بمرحلة "سبوبة الكتابة والنشر"، حيث تحول الأمر لـ"بيزنس" جنت على إثره عدد كبير من دور النشر ثروات ضخمة عن طريق طرح رواية من شخص مغمور أدبيا لكنه مشهور على السوشيال ميديا وتسويقه في معرض للكتاب أو في معارض أخرى".

ونوه بوجود تغيير كبير في خريطة الإنتاج الدرامي خلال الآونة الماضية أسفر عن ظهور منتجين لهم نظريات مختلفة في التعامل مع السوق، كما أن أدى إلى وجود نوعين في اختيار الكاتب، هما: جودة الكاتب وعلاقته مع المنتج، ورغبة بطل العمل في كاتب ما معين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)