اعلان

إيقاف برنامج "انفراد" لمدة شهر ولفت نظر لـ"دودي شو" و"ثلاثة في واحد"

قال جمال شوقى، عضو مجلس الأعلى للتنظيم الإعلام إن المجلس قرر إيقاف برنامج "انفراد " المذاع على فضائية العاصمة لمدة شهر بناءًا على ماحدث في حلقة الأسبوع الماضي، حيث تبادل ضيوف الحلقة السب والقذف والاتهامات بالعمالة والخيانة وتوجيه الإهانة للشعب السعودي والعراقي والإيراني.

وأوضح فى تصريحات صحفية عقب الاجتماع اليوم الأربعاء أن الحلقة خالفت مواد الدستور والقانون بالدعوة للتمييز والتحريض على العنف ضد أحد الضيوف، كما أساءت الحلقة إلى مصلحة مصر مع هذه الدول، بحسب قوله.

لفت إلى أن المجلس وجه إنذارًا للقناة المذكورة لعدم تكرار أي من المخالفات والجرائم الإعلامية، ومخاطبة نقابة الإعلاميين لإحالة فريق العمل كاملا للتحقيق.

وفيما يخص مخالفات برنامج "دودي شو" المذاع على قناة النهار والحلقة الخاصة بـ" السينجل مازر"، قرر المجلس إرسال خطاب للقناة لفت نظر للبرنامج لعدم تكرار الأخطاء، وكذلك لبرنامج "ثلاثة في واحد" والذي تقدمه شيماء سيف لأنه يحمل كلمات غير مقبولة، بحسب شوقي.

وفيما يخص الشكوى التي قدمها أحمد موسى ضد محمد الغيطي على خلفية تصريحاته في برنامج على قناة القاهرة والناس، أشار إلى أن لجنتي الشكاوى والرصد وتقييم الأداء ستعقد اجتماعا لمناقشة جمل أثناء حواره مع الإعلامية بسمة وهبة قد تحمل سبًا وقذفًا أو خلافًا في الرأي وسيتم حسمه بشكل نهائي خلال اجتماع اللجنة وسيعرض على المجلس عقب ذلك للبت في أمره، وباقي الحوار الذي تحدث فيه الغيطي يأتي في إطار حرية الرأي والتعبير ولايعد سبا وقذفا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً