اعلان

نكشف التفاصيل الخفية في انتقال "نيمار" لباريس سان جيرمان.. ودور "تميم" في الصفقة.. وكيف عجلت مقاطعة مصر للدوحة بها؟

لم تخلو صفقة انتقال النجم البرازيلي، نيمار داسيلفا من نادي برشلونة الإسباني إلى فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جرمان الفرنسي، من دور كبير للقيادة القطرية في إتمامها، بل والتعجيل بها بالإضافة إلى تخصيص مبالغ مالية مفتوحة للتعجيل بإبرامها، من صندوق الدولة السيادي.

وكان "نيمار" قد حضر إلى تدريبات برشلونة الأسبانى أمس الأربعاء، لتوديع زملائه وإخبارهم بالرحيل عن صفوف الفريق الكتالونى.

صفقة خيالية

وسينتقل نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مقابل 222 مليون يورو، بالاضافة إلى راتب سنوى يتقاضاه اللاعب يصل إلى 30 مليون يورو خالية من الضرائب، حيث وصف البعض هذه الصفقة بـ"الخيالية".

دور "تميم"

ورغم أنه يبدو في الظاهر أن الصفقة رياضية لا شأن للسياسة بها، إلا أنه تكشف أن هناك بعدًا سياسيًا كبيرًا من وراء إتمام مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية، التي تمتلك نادي باريس سان جيرمان للصفقة.

وتدخل المؤسسة ومن ورائها القيادة القطرية، بكل قوة من أجل انتقال الدولي البرازيلي إلى ملعب حديقة الأمراء، وليس أدل من ذلك على أن " قطر للاستثمارات الخيرية" هي أحد أذرع صندوق قطر السيادي، الذي أسسه حاكم قطر السابق حمد بن خليفة.

ولا شك أن طموحات النادي الباريسي تتلقى دعما هائلا من قطر ومن القيادة السياسية فيها.

كيف عجلت مصر بإتمام الصفقة؟

كشفت تقارير إعلامية، أن مقاطعة الدول العربية الأربع بقيادة مصر للدوحة، جعل من صفقة التعاقد مع اللاعب البرازيلي، لها مغزى سياسي واضح.

وتوصلت التحليلات في هذا الصدد، إلى أن قطر تسعى من خلالها إلى إظهار أنها لم تتأثر بالحصار التجاري المستمر والحرب الدبلوماسية المتبادلة مع الدول العربية الأربع.

وبهذ تتكشف أسباب الرغبة الجامحة للدوحة في انتقال نيمار لصفوف فريقها في باريس، كما ترة أن النادي يعد أحد الطرق التي يمكن من خلالها أن تحقق الدولة طموحاتها وأهدافها.

الصفقة في الصحف الفرنسية

كشفت الصحف الفرنسية أن نيمار سيصل لباريس اليوم الخميس لإتمام إجراءات انتقاله للنادي الفرنسي على أن يتم تقديمه لوسائل الإعلام والجمهور يوم السبت المقبل.

وقالت إن نيمار سيحصل على راتب سنوي يبلغ 30،992 مليون جينيه استرليني أي أن راتبه الشهري سيصل إلى 2،384 مليون باوند أي سيحصل أسبوعيًا على 596 ألف باوند وبزيادة الحسابات سنصل إلى أنه سيحصل على 85،142 ألف باوند يوميًا و3،547 ألف باوند كل ساعة أي بحال نام نيمار 8 ساعات فإن رصيده سيزيد بأكثر من 28 ألف باوند خلال نومه.

الصحف قالت أيضًا أن نيمار حصل على 300 مليون يورو لدفع الشرط الجزائي الموجود بعقده مع برشلونة والذي تبلغ قيمته 222 مليون يورو مما يعني أن اللاعب سيحصل على مكافأة تصل لـ78 مليون يورو كما سيحصل والد اللاعب على 40 مليون يورو.

ومما لا شك فيه بعد كل هذا، أن هذه الصفقة ستكون حديث العديد من المهتمين بالشأن الرياضي لفترة كبيرة مقبلة، وستثبت الأيام التالية مدى الدور الخطير الذي تستهدفه قطر من توظيفها للرياضة في المجال السياسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية