اعلان
اعلان

الفريق محمود حجازي ورئيس الأركان اليوناني يشهدان "ميدوزا 2017" (صور)

شهد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق أول إيفانجلوس أبوستولاكس رئيس هيئة الأركان اليوناني، المرحلة الرئيسية للتدريب البحري الجوي المشترك "ميدوزا 2017"، بمشاركة عناصر القوات البحرية والجوية لكل من مصر واليونان بالبحر الأبيض المتوسط.

وتضمنت المرحلة الرئيسية للتدريب تنفيذ العديد من الأنشطة من خلال إدارة أعمال قتال بحرية مشتركة، والأبرار البحري للقوات المشاركة بوسائط الأبرار الحديثة المحملة بعناصر الوحدات الخاصة البحرية، والتدريب على الاقتحام المشترك للسفن المشتبه بها، وصد هجمة جوية على التشكيل البحرى بمعاونة القوات الجوية وعناصر الدفاع الجوى، واتخاذ اجراءات الدفاع ضد الأهداف المعادية، كما نفذت القطع البحرية المشاركة تدريبا متميزا للرماية بالذخيرة الحية ضد الأهداف السطحية وأظهرت الدقة في إصابة الأهداف ومستوى التدريب المتميز لجميع العناصر المنفذة للتدريب.

وأظهرت المرحلة الرئيسية للتدريب مدى قدرة القوات المشاركة لكلا البلدين على تنفيذ مهامها بدقة وسرعة وكفاءة عالية أثناء التعامل مع مختلف المواقف الطارئة.

كما شاركت القوات الجوية من الجانبين بأعداد من الطائرات التى قامت بتنفيذ عدد من الطلعات الهجومية والدفاعية والتعامل مع الأهداف الحيوية بكفاءة ودقة عالية.

يأتي التدريب فى اطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون العسكري وصقل مهارات العناصر المشاركة وقدرتها على تنفيذ مختلف المهام وصولًا إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى العالي.

وأعرب الفريق محمود حجازي عن سعادته بما شاهده من أداء متميز للقوات المنفذة للتدريب، والذي يعكس المستوي العالى من التنسيق والتفاهم بين القوات المسلحة لكلا الجانبين، مؤكدًا أهمية تبادل الخبرات بين القوات المشاركة، وامتلاك أفراد على مستوى عالي من الانضباط والتدريب المحترف لا يقل أهمية عن امتلاك أحدث نظم التسليح.

وأكد الفريق محمود حجازي، اعتزازه بعمق العلاقات والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين، مشيرا إلى الانعكاسات الايجابية لتلك العلاقات وأثرها على أمن واستقرار المنطقة.

ومن جانبه أشاد رئيس الأركان اليوناني، بالمستوى العالي للقوات المنفذة للتدريب، معربا عن سعادته بحضوره الأنشطة التدريبية المتميزة متمنيا لمصر وقواتها المسلحة المزيد من التقدم والرقي.

حضر المرحلة الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، والفريق نيكولاس تسونيس قائد القوات البحرية اليونانية، وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً