اعلان

إحالة 40 متهما للقضاء العسكري بخلية "تفجيرات المنيا"

أصدرت النيابة العسكرية قرارًا بإحالة 40 متهما للقضاء العسكرى فى القضية المعروفة إعلاميا "بقضية خلية التفجيرات" في محافظة المنيا تعود وقائعها إلى صيف 2015، وفق تصريحات خالد الكومى محامى المتهمين.

وقال الكومي، إن "أمر الإحالة الذي صدر قبل نحو 10 أيام، وتم إعلامه اليوم، وتحددت له جلسة 8 أغسطس الجارى لنظر أولى جلسات المحاكمة بينهم 15 متهما محبوسين والباقون هاربون".

وأوضح الكومي، أن القرار شمل 40 متهما في تكوين خلية ارهابية تقوم بتصنيع المتفجرت وتستهدف رجال الشرطة والجيش وتمتلك مصنعا لهذا الغرض بمركز بنى مزار شمال محافظة المنيا وورد في أمر الإحالة، وفق المحامي، أن "المتهمين ينتمون إلى جماعة محظورة أسست على خلاف القانون، واشتركوا فيما بينهم على تصنيع المواد المتفجرة لتخريب المنشآت العامة والشرطية، وإستهداف الكنائس ورجال الجيش والشرطة بمركز بنى مزار التابعة لمحافظة المنيا فى صيف 2015.

وكانت سلطات الأمن ألقت القبض على 15 متهما فى عام 2015، وجهت لهم التهم المنسوبة إليهم والواردة فى أمر الإحالة قالت سلطات الأمن حينها أنها تمكنت من ضبط مصنع على مساحة كبيرة فى منطقة صحراوية يقوم بتصنيع المواد المتفجرة وتم ضبط سيارتين تابعة للمتهمين وبها عدة براميل من المتفجرات وأسلحة وذخائر الى جانب ضبط 50 شريحة محمول بحوزة 5 متهمين تك القبض عليهم حال مداهمة المكان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة