اعلان

صحيفتان سعوديتان تلقي الضوء على قضايا الإرهاب الدولي والمحلي

كتب : وكالات

ألقت صحيفتان سعوديتان، اليوم، الضوء على عدد من القضايا، التي تخص الجرائم الإرهابية على الصعيدين الدولي والمحلي على حد سواء.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية -في افتتاحيتها تحت عنوان (مواجهة الصلف الإيراني)- أن "مماطلة إيران لإجراءات التحقيق في حادثتي الاعتداء على سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد، تؤكد بما لا يدع مجالا للشك تورط نظامها في هذه الاعتداءات، وتجسد انتهاكها لقواعد ومبادئ القانون الدولي والمواثيق والأعراف العالمية".

وأضافت عكاظ أن الأمر يتطلب وقفة دولية لردع طهران وإدانتها بقوة في كل المحافل الدولية لوقف انتهاكاتها المستمرة للمعاهدات والمواثيق المعمول بها بين دول العالم، وأنه يحق للمملكة أن تقاضي إيران دوليا في اعتداءاتها الشنيعة على سفارة وقنصلية المملكة.

ومن جانبها أكدت صحيفة "اليوم" السعودية في افتتاحيتها بعنوان (الخيار الوحيد أمام الفئة الإرهابية) أن الفئة الضالة من الإرهابيين لا سبيل أمامها للنجاة من ملاحقة رجال الأمن والقصاص من أعمالها الدنيئة إلا الرجوع لجادة الحق، وذلك تعليقا على حادث الاعتداء على الرقيب سفر الغامدي من قوات الأمن الخاصة، الذي أسفر عن استشهاده مدافعا عن دينه ثم وطنه أثناء تأديته مهام عمله في بلدة العوامية بمحافظة القطيف.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الفئة الإرهابية لن تفلت من العقاب، وأن الرجوع لجادة الصواب هو الطريق الآمن، فالقضاء العادل سيقول كلمته الفصل فيهم وفي أعمالهم الإرهابية، مشددة على أن الأمن في هذا الوطن سيظل مستتبا رغم أنوف الحاقدين والخارجين عن القانون، ولن يتمكن الإرهابيون من اختراق الحالة الأمنية التي تتمتع بها المملكة، أو الإفلات من قبضة العدالة، وسيظل الحرص على سلامة الوطن والمواطن نبراسا للجميع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً