اعلان

تفريغ 48 ألف طن قمح بميناء الإسكندرية

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن الميناء يشهد، اليوم الخميس، نشاطًا في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الاستراتيجية.

وأوضح الغندور، في بيان اليوم، أنه يجري تفريغ شحنة قمح تزن 48 ألف طن من على متن السفينتين "كافاكازي"، و"فولجا" قادمتين من روسيا، وأيضًا تفريغ شحنة سيارات عددها 1857 سيارة ماركات مختلفة قادمة من إيطاليا وإسبانيا على متن العبارات "جراند ديترويت"، و"جراند أوربا"، و"جراند بينين"، كما وصلت السفينة "كوب ستار" قادمة من روسيا وعلى متنها 6 آلاف فحم جار تفريغها، والسفينة "تورم لوتي" قادمة من الأرجنتين وعلى متنها 30 ألف طن زيت صويا جار تفريغها.

وأضاف أنه يجري تفريغ شحنة رؤوس ماشية حية عددها 10576 رأس ماشية على متن السفينتين "يوزر شيف تو"، و"بي إم سبايردون" قادمتين من أوكرانيا والبرازيل، ويجري تفريغ شحنة سولار تزن 30 ألف طن قادمة من السعودية على متن السفينة "البترولية"، وشحنة زيوت بترولية تزن 7 آلاف طن قادمة من الإمارات وإيطاليا على متن السفينتين "يم بلوتو"، و"كريم كي".

وقال اللواء بحري مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، إن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 113، وغادرت 10، ووصلت 11، وتراكي على الأرصفة 41، وتواجد في المخطاف الخارجي 19 سفينة، والداخلي 14.

وأضاف عطية، أن النظام الإلكتروني سجل دخول وخروج 10381 شاحنة عامة، وأن مخزون الغلال بالميناء وصل مليونا وإحدى عشرة ألف طن منها 330 ألف طن قمح، وخرجت من الميناء 17 شاحنة محملة بالقمح حمولتها 510 أطنان متجهة إلى المطاحن بالمحافظات، وخرج من الميناء عن طريق النقل النهري عبر الهاويس المالح 19 وحدة نهرية على متنها 5500 طن فحم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد توقفه ساعة.. الشركة المشغلة للمترو تكشف أسباب تعطل الخط الثاني