اعلان

تأجيل نظر دعوى إسقاط جنسية "أيات عرابى" لـ8 أكتوبر

أيات عرابى

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، تأجيل نظر الدعوى المقامة من طارق محمود رقم 38721 لسنة 71 ق، طالب فيها بإسقاط الجنسية المصرية عن الإعلامية الهاربة خارج البلاد آيات عرابي لجلسة 8 أكتوبر المقبل.

وقالت الدعوى إن أيات عرابي قد دأبت ومن خلال عدة مقالات تقوم بنشرها في جريدة تسمى "الجورنال" على إهانة المؤسسة العسكرية والشرطية بألفاظ مشينة تعبر عن مدى التدني الخلقي واللاوطنية التي وصلت اليها أيات عرابي -وفق الدعوى-.

وأشارت الدعوى أنه من العار أن تحمل تلك الشخصية الجنسية المصرية بعد تطاولها على مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية وإرتكابها لجريمة السب والقذف الجيش المصري ومؤسسسات الدولة المصرية ومهاجمة كافة الرموز الوطنية للدولة المصرية ومحاولاتها في بث الفتنة بين أطياف الشعب المصري وتحريضها المستمر على الإقتتال الداخلي بهدف زعزعة الإستقرار الداخلي للبلاد والمساس بهيبة القوات المسلحة المصرية.

وأستندت الدعوى إلى عدد من المقالات التي وجهت فيها أيات عرابي إلى ضباط وجنود الجيش المصري عبارات بها الكثير من الألفاظ الخادشة المعاقب عليها قانوناً، وأعتبرها عبارات تهدف لهدم الروح المعنوية للجيش المصري الذي يخوض حرباً شرسة ضد الجماعات الإرهابية المتطرفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً