اعلان

محافظ الغربية يبحث إنشاء منطقة صناعية للنسيج على مساحة 34 فدانا

أحمد ضيف صقر
كتب : وكالات

قال محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر، إن مشروع إنشاء منطقة صناعية للنسيج بالمحلة الكبرى يهدف إلى زيادة الاستثمارات والاستفادة من برنامج "مشروعك" عن طريق القروض يمنحها البرنامج للشباب بفائدة بسيطة ومتناقصة.

وأكد المحافظ، خلال اجتماعه، اليوم، مع عدد من المسؤولين المعنيين، على أن مدينة المحلة زاخرة بصناعة النسيج وخبرة العمالة بها.

وناقش المحافظ إجراءات طرح 34 فدانا بمنطقة الصناعات النسيجية بالمحلة الكبرى، والتي تكون بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عاما بمساحات تتراوح من 400 متر إلى 2500 متر حيث يتم طرح 73 قطعة مرحلة أولى شاملة دخول المرافق بها.

حضر الاجتماع، رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدين المهندس أسامة حشاد، وكيل وزارة المشروعات الصناعية والتعدين المهندس أنور حسنين، رئيس جمعية نسيج المحلة حسين بلحة، السكرتير العام للمحافظة اللواء طلعت منصور، رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى المهندس فتحي الفقي، وعدد من رجال الأعمال بالمحلة الكبرى.

في سياق آخر، أكد وكيل وزارة التموين بالغربية سامح هنداوي أنه تم ضخ 3 آلاف و190 طنا من المواد البترولية (سولار، وبنزين 80، و92)، بالإضافة إلى طرح 47 ألف 110 أسطوانات بوتاجاز منزلي، و3 آلاف أسطوانة غاز تجارية زنة 25 كيلو جرام بأسواق المحافظة.

وأوضح وكيل الوزارة، في بيان اليوم، أنه تم تكثيف الرقابة التموينية على مختلف محطات الوقود على مستوى المحافظة ومستودعات توزيع أسطوانات الغاز المنزلي؛ لمنع التلاعب بالأسعار، محذرا كل من يتلاعب بالأسعار باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده، مشيرًا إلى أنه تم ضبط 76 قضية تموينية متنوعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة