اعلان

أيام عالمية تحتفل بها وزارة الصحة المصرية.. تعرف عليها

تحتفل وزارة الصحة المصرية، باليوم العالمي للكبد الوبائي، اليوم الخميس، ويتزامن هذا مع جهود الدولة المصرية للقضاء على فيروس "سي" من خلال الحملة القومية التي انطلقت، بداية العام الجاري، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتسعى الوزارة إلى الوصول لدرجات عالية من مكافحة الأمراض والقضاء على الفيروسات والوصول إلى المعدلات العالمية، التي تعلن عنها منظمة الصحة العالمية.

"أهل مصر" ترصد لكم أهم المناسبات الصحية التي تحتفل بها وزارة الصحة المصرية هذا العام، بالتزامن مع احتفال منظمة الصحة العالمية والدول التابعة لعضويتها بها.

هناك عدة أيام عالمية تنظم على مدار السنة، وتتصل بقضايا أو ظروف صحية محددة، يصاحب حملات العالمية للصحة العمومية فرصًا كبيرة محتملة، لتعزيز الوعي والفهم للقضايا الصحية، وحشد الدعم من أجل العمل من المجتمع المحلي إلى المستوى الدولي.

اليوم العالمي لمناهضة ختان الإناث

ويعرف باليوم الدولي لعدم التسامح مطلقًا إزاء تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية، واحتفلت به مصر في 2 فبراير الماضي، ووفق تقارير الأمم المتحدة، فإن مصر تعتبر عاصمة الختان، فمن بين كافة النساء والفتيات اللواتي خضعن له حول العالم، والبالغ عددهن 125 مليونًا، واحدة من كل 4 منهن مصرية، وهي النسبة التي تفوق دول العالم، وتعهدت الدولة المصرية بالقضاء على الختان نهائيًا بحلول عام 2030.

اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

والمعروف بنقص المناعة المكتسبة، وتحتفل به وزارة الصحة في الأول من ديسمبر، وأكدت الوزارة أن مصر تعتبر دولة ذات معدل انتشار منخفض جدًا للإصابة بفيروس الإيدز، وهو ما تؤكده بيانات منظمة الصحة العالمية، والأمم المتحدة، موضحًا أن عدد المصابين التراكمى المسجلين منذ عام 1986 وحتى 2016، نحو 8437 مصابًا.

اليوم العالمي للسل "الدرن"

واحتفلت به مصر في 24 مارس الماضي، ضمن حملة أطلقتها منظمة الصحة العالمية تحت اسم "اتحدوا من أجل إنهاء السل"، وتبنت مصر استراتيجية "العلاج قصير الأمد تحت الإشراف المباشر"، ابتداء من عام 1996 ويتم تطبيقه من خلال وحدات الصدر ووحدات الرعاية الصحية الأساسية، حيث يقدم العلاج للمرضى بالمجان وتحت الإشراف المباشر يوميًا، وقد بلغ معدلات شفاء الحالات أكثر من 85 % بعد تطبيق هذا النظام.

يوم الصحة العالمي

واحتفلت به وزارة الصحة في 7 أبريل الماضي، متضامنة مع شعار منظمة الصحة العالمية لهذا العام: "الاكتئاب.. دعونا نتحدث عنه".

اليوم العالمي للالتهاب الكبدي

وتحيى الأمم المتحدة ذكراه يوم 28 يوليو من كل عام، وتحتفل به مصر اليوم، مع إطلاقها الحملة القومية للقضاء على فيروس سي، وإعلانها عام 2018،عام القضاء على الفيروس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً