اعلان

6 طرق لكي تتواصلي مع جنينك

تتساءل كثير من الأمهات الحوامل عن إمكانية التواصل مع الجنين أم لا، وهل ذلك سيؤثر على علاقة الطفل مع الأم في المستقبل.

فالإجابة هي نعم يمكن للأم أن تتواصل مع جنينها أثناء فترة الحمل، ويجب عليها أن تفعل ذلك بأكثر من طريقة لأن عند وصول الحمل للمرحلة الأخيرة فالجنين يكون على قدرة إدراك هذا التواصل وتمييز الأصوات والعبارات والأغانى والحركات وجميع حالات الأم النفسية يحس بها الجنين كاملة.

فإليكى أبرز 6 طرق تستطيعين التواصل بها مع جنينك:-

1. الغناء

أكثر الطرق انتشارًا للتواصل مع الجنين هي الغناء، ولا يكون هم الجنين الاهتمام بصوتكِ أو أين تغنين، ولكن مايصل اليه هو هو صوتكِ والنغمة، التي تغنين بها، ويكون لديه القدرة على تميزها بعد ذلك.

2. الاهتزاز والتهدئة

ليست الكلمات والأصوات والاغانى الطريقة الوحيدة، التي تتواصلى بها مع جنينك ولكن ايضا تأتى حركات الجسم والاهتزازات الصغيرة -وكأنه بين يديكِ- لها تأثير السحر عليه.

3. اللعب

من الغريب أنك تستطيعين اللعب مع جنينك وسيتواصل معكى ويقوم بردة فعل لما تقومين به ولكى تجربى فاعلية اللعب فى التواصل مهه جربى ان تضعى الكرة على بطنك فى أماكن مختلفة وسوف يقوم الطفل بالرد عليكى فورا ولكن احرصى أن يوقظك طفلك فى أوقات متأخرة للعب معكى.

4. رياضة التأمل

التامل من أكثر التمارين التي تشعرك بالراحة وصفاء الذهن ولذلك أغلقى عينيك وأطفئى كل الأضواء وامنعى أى شىء يسبب لكى أى إزعاج واجلسى مع جنينك واستمتعى بتمارين التأمل والاسترخاء والتى من خلالها ستستمعين إلى دقات قلبه.

5. كتابة الخطابات:

واستخدمى هذه الطريقة من خلال إرسال علامات لتخبرى طفلك بمشاعرك تجاه فى كل مرحلة بالحمل وما ترغبين فى تحقيقه فى المستقبل وما تريدينه أن يكون عليه ولكن سوف تكمن المتعة الحقيقة عندما تعاودى على طفلك هذه الكلمات والأحلام عندما يصبح أكبر سنًا.

6. تسجيل مقاطع فيديو:

الخطابات ممتعة، ولكن التسجيلات ومقاطع الفيديو أكثر متعة، وتحمل ميزة التوثيق بالصوت والصورة، سجلي لنفسكِ مقطع فيديو مع بداية كل شهر من شهور الحمل، وما يحدث من تغيرات على شكلكِ، مقاطع مرحة وممتعة تشاهدينها مع طفلكِ حينما يكبر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الحكمة في التفاوض لا تمنع مصر من حماية أمنها القومي بكل السبل