اعلان

وزير الأوقاف يلتقي بالقيادات الدينية والتنفيذية بالأقصر

التقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بديوان عام محافظة الأقصر بقيادات المحافظة الدينية والتنفيذية بحضور الوزير محافظ الأقصر والسيد اللواء مصطفى محمود مدير أمن الأقصر، وفضيلة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، وفضيلة الشيخ محمد صالح عبد الرحمن وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، والدكتور خليفة رئيس المنطقة المركزية للأزهر الشريف بالأقصر، والاستاذ أحمد عبيد وكيل وزارة التضامن بالأقصر والشيخ أحمد طايع مدير منطقة الوعظ بالأقصر.

وفي إطار التعاون بين المؤسسات الدينية وتوحيد الجهود في تجديد الخطاب الديني ومحاربة الفكر المتطرف، بدت بوادر هذا التعاون في التنسيق بين المؤسسات الدينية في تغطية المساجد في خطبة الجمعة وتسكين الوعاظ ومدرسي الأزهر الشريف على المساجد بالمحافظة، لتفويت الفرصة على المتربصين بالمنابر لتشويه صورة الإسلام وهدم الوطن.

فيما تم التنسيق بين الجهات التنفيذية وتشكيل لجنة لفحص جميع مكاتب التحفيظ وإعطائهم فرصة لمدة شهر لتقنين أوضاعهم، وكذلك تقنين أوضاع دور رياض الأطفال وغلق المخالف منها.

وبهذا الصدد هناك برتوكول تعاون بين الوزارة ووزارة التضامن الاجتماعي، ينص على امتحان محفظي القرآن الكريم التابعين للجمعيات الأهلية من قبل الوزارة والتأكد من صلاحيتهم لهذه المهمة العظيمة، حفاظًا على عقول أبنائنا من تجنيدهم لأي فكر متطرف، وهذا ما تم التأكيد عليه بحضور وكيل وزارة التضامن بالأقصر الأستاذ أحمد عبيد.

وفيما يخص بناء المساجد الجديدة تم التنسيق بين المحافظة والوزارة بضرورة استخراج التصاريح اللازمة قبل البدء، وأنه لا مجال لبناء مساجد بالمخالفة للقانون أو اغتصاب أراضي الدولة أو إنشاء المساجد بشكل عشوائي لا يتوافق مع قيم الإسلام ونظامه وحضارته، وبما لا يتعارض مع الهيكل الحضاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات