اعلان

بينهم بلد عربي.. أشهر دول العالم في عمليات التجميل

أصبحت عمليات التجميل في هذه الأيام الأعلى أجرًا وأطباؤها أكثر شهرة، حيث شهد مجال جراحات التجميل تطور وإقبال كبير خلال الآونة الأخيرة، ولم يقتصر الأمر على النساء، حيث نرى توجهًا للرجال نحو هذه العمليات، والهدف لكلا الطرفين، هو التمتع بـ "الجمال الكامل"، وقد تصدر عدًد من الدول نسبة الإقبال عليها لإجراء عمليات التجميل لاستخدامها أفضل الوسائل والطرق لتنفيذها، لتتحول عمليات التجميل إلى صناعة وتجارة تدر الكثير من الأموال.

ويرصد "أهل مصر" أشهر دول العالم في مجال عمليات التجميل، خلال السطور التالية:

1-امريكا

تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الاولى فى إجراء عمليات التجميل فيقدر مجمل العالم من عمليات التجميل 14.7 مليون عملية كل عام ويأتى نصيب الولايات المتحدة 3.1 مليون من اجمالى العدد.

2- البرازيل

ويليها فى المرتبة الثانية البرازيل وبعده الصين ويعدون من أكثر الدول التى تقوم إجراء عمليات للتجميل، وعلى الرغم من أستحواز أمريكا المرتبة الأولى إلا أن تأتى كوريا الجنوبية واليونان وإيطاليا بأنواع مختلفة من عمليات التجميل وذلك بالمقارنة مع عدد السكان.

3-اليابان

تعتبر التكنولوجيا الحديثة التي يستخدمها اطباء وخبراء التجميل في اليابان هي الافضل على الاطلاق، حيث يحرصون على استخدام الليزر بشكل دقيق، وان كانت النسبة الأقل على الاقبال على هذا النوع من العمليات تأتي من مواطنيها.

4-بريطانيا

برغم أن عاصمتها يطلق عليها عاصمة الضباب إلا أن لندن ضمن اشهر المدن التي يقبل عليها الراغبون في اجراء عمليات تجميل، حيث أن المراكز المختصة والمعتمدة عالميا موجودة فيها بنسبة 50 بالمائة من المراكز المختصة في العالم.

5-لبنان

برغم الظروف الاقتصادية والسياسية التي تمر بها إلا أن لبنان ضمن قائمة البلاد التي تضم مختصين وخبراء في مجال التجميل وتلجأ لهم جميلات الوطن العربي.

وبعيدا عن عدد العمليات فتشتهر كل دولة بأنواع معينة من عمليات التجميل فتشتهر الولايات المتحدة الأمريكية فى عمليات تكبير الثدى وشده بينما تشتهر البرازيل بعمليات حشو الأرداف ولكن جاءت شهرة الصين واليابان وكوريا الجنوبية بعمليات تجميل الأنف.

بالإضافة إالى أن أكبر تجمع لجراحى التجميل فى العالم يوجد فى أمريكا حيث يصل عددهم الى 5،950 جراح تجميل وفى كندا يصل عددهم 425 جراح وبريطانيا 450 جراح 5.024 فى دولة البرازيل وأخيرا تأتى الصين بحوالى 2000 جراح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً