اعلان
اعلان

على غرار وزارة "السعادة" في الإمارات.. استحداث وزارة "مصلحة المواطن" في مصر

بعد الغلاء المستمر الذى أصبح لا حدود له، اقترح عدد من النشطاء على الفيس البوك، إنشاء وزارة تحمل اسم "مصلحة المواطن"، كنوع من السخرية تعليقًا على المفاجآت الصادمة التي يستيقظ عليها المواطنين صباح يومي الأربعاء والخميس.

فعادة تقوم الحكومة باتخاذ إجراءات، آخرها ارتفاع أسعار الوقود للمرة الثانية في شهر يوليو الماضي، مما نتج عنه غضب المواطنين، وخرجت الحكومة لتوضح أن الارتفاع لن يؤثر على ووسائل النقل العام، وأن تعريفة الأجرة لن تزيد، ولك يمر سوى شهر أو أقل حتى فوجئنا بزيادة تعريفة الركوب في أوتوبيسات النقل العام بدون مقدمات، استيقظ المواطنين، على ارتفاع الأسعار.

السوشيال ميديا

وفي هذا السياق، خرج نشطاء على السوشيال ميديا، للسخرية من قرارات الحكومة الصادمة للشعب، والتي تصدر دون مقدمات، بزعم ان الحكومة أصدرت وزارة "مصلحة المواطن" على غرار وزارة السعادة بدولة الامارات المتحدة.

وعلق النشطاء، بأن الشعب لا يستطيع أن يلتقط أنفاسه، في ظل غلاء الأسعار المستمر، حتى أنوبيسات النقل العام، كانت هي الملاذ الأخير للغلابة، زادت تعريفة الركوب بها، والغريب ان الحكومة تعمل بطريقة عكسية، عن طريق الصدمة.

وأضاف أحد النشطاء ويدعي "أحمد إبراهيم" "يعني وأنا رايح شغلي الصبح اتفاجئ إن التذكرة زادت نص جنيه، ولما سألت الكمثري"قال التذكرة زادت".

وأصاف، الحكومة مابتحترمش عقولنا، والغريبة انهم بيقولوا اننا مبسوطين بالقرارات المفاجأة دي، نفسي أعرف بيجيبوا الكلام ده منين.

زيادات بطعم "الصدمة"

لم تكن هذه المرة الأولى التي تتبع فيه الحومة اتخاذ قرارات سبق وأن نفت صحتها، ولو عدنا بالذاكرة ستجد أن ارتفاع تذاكر المترو ظلت مجرد إشاعة، يتداولها الجميع، لمدة زادت عن 3 شهور، والحكومة تخرج بتصريحات نفي لهذه الشائعات، حتى فوجئ المواطنين، وهم أمام شباك التذاكر بزيادة سعر التذكرة نص جنيه، وبالطبع لم يتم الإعلان عن هذه الأسعار، وها نحن بصدد مرة أخري، زيادة مفاجئة في أسعار تذكرة الأوتوبيس.

وزارة "مصلحة المواطن"

قررت الحكومة المصرية إسعاد المواطنين، وانشاء وزارة "مصلحة المواطن" لتقدم لهم قرارات تحمل في طياتها البهجة والسعادة، صباح كل يوم أربعاء، وخميس، وتأتى هذا القرارات على النحو التالي.. زيادة في أسعار الكهرباء، والمياه، والنقل، والبنزين، والسلع، وتأكدوا أن المفاجأة هي الغرض منها إسعاد المواطنين، وترقبوا المزيد من القرارات والزيادات في الفترة المقبلة، كل صباح "الأربعاء والخميس" في خطوة منا لإسعاد المواطن البسيط.

هكذا علق بعض النشطاء على الفيس بوك ووسائل التواصل الاجتماعي، بشكل ساخر على قرار زيادة أسعار تذاكر النقل العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل