اعلان

"نيمار" ليس الأول.. 6 لاعبين ارتدوا قميصي برشلونة وباريس سان جيرمان

ارتدى العديد من نجوم كرة القدم "تي شيرت" برشلونة وباريس سان جيرمان ومعظمهم كانوا من نجوم الصف الأول وبعضهم لم يكن مميزا بالصورة الكافية في مسيرته، نرصد لكم حصرًا بأسمائهم ووقت انتقالهم في السطور التالية..

1- رونالدينهو

لعب بين صفوف باريس سان جيرمان من موسم 1998 إلى موسم 2003، ولم يحقق اللاعب أي ألقاب مع الفريق الباريسي لينتقل بعدها إلي برشلونه الذي، حيث قضى معه 5 سنوات كانت حافلة بالعديد من البطولات.

2- جولي

وافق نادي برشلونة الإسباني على دفع 7 ملايين يورو لنادي موناكو مقابل التخلي عن جيولي في 28 يونيو 2004 وتم التوقيع على عقد يمتد إلى صيف 2008، ساعد جيولي فريقه في تحقيق بطولة دوري الدرجة الأولى موسم 2004-2005، واحتل المركز الثاني ضمن قائمة هدافي الفريق برصيد 11 هدف.

على الرغم من معاناته في ذلك الموسم من عدة إصابات إلا أنه استطاع أن يكون جدارته، في موسم 2005-2006 ساهم في تحقيق لقب بطولة الدوري للموسم الثاني على التوالي وأيضا الحصول على ثاني بطولة دوري أبطال أوروبا في تاريخ النادي، وكان جيولي العامل الرئيسي في هذا الانجاز بسبب تحقيقه هدف الفوز في مرمى فريق إيه سي ميلان الإيطالي في الدور النصف النهائي.

في 18 يوليو 2008 انتقل إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 2.5 مليون يورو على أن يحصل على راتب شهري يبلغ 300 ألف يورو.

3- إبراهيموفيتش

انتقل لنادي برشلونه بصفقه كانت تعد ثاني أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بعد كريستيانو رونالدو، حيث تم استبدال إبراهيموفيتش بصامويل إيتو لاعب برشلونة بالإضافة لثلاثين مليون يورو. ولكن بسبب الخلافات مع غوارديولا. رحل إبراهيموفيتش عن برشلونة إلى نادي ميلان.

أمضى زلاتان أربعة أعوام مع سان جيرمان لعب خلالها دورا محوريا في تحويله إلى قوة لا يستهان بها على المستوى الأوروبي واصبح وإبراهيموفيتش أيضا هو الهداف التاريخي للنادي الفرنسي سجل له 152 هدفا في 178 مباراة شارك فيها في مختلف البطولات.

4- ماكسويل

نجح برشلونة بالتعاقد معه في صيف 2009 مقابل 4 ملايين يوروالذي قضا بين صفوف برشلونه 5 مواسم لينتقل بعدها في صيف 2012 انتقل إلى نادي باريس سان جرمان، ويلعب ماكسوييل في مركز ظهير ايسر. ويذكر أن ماكسويل هو أكثر مدافع متوج بالالقاب مع الأندية الأوروبية اللتي لعب لها وهي خمس وثلاثين بطولة موزعة كالآتي: 6 بطولات مع اياكس، 5 بطولات مع انتر ميلان، 10 بطولات مع برشلونة، 14 بطولة مع باريس سان جيرمان.

5- سورين

لعب تييجو في فريق نادي برشلونة للناشئين بين عامي 1999 و2001 م. وكانت أول مشاركة له مع فريق النادي الأول في 3 أكتوبر من عام 2001 م في مباراته ضد نادي مايوركا. ورغم تمتعه ببنية جسدية قوية فإن تييجو كان عرضة للعديد من الإصابات التي منعته من المشاركة في عدد من مباريات الفريق.

وبعدها إنتقل لفريق باريس سان جيرمان الذي يلعب بين صفوفه حتى الآن.

6- نيمار

كان نيمار قد انتقل إلى صفوف النادي الكاتلوني مع حلول عام 2013 بعقد مدته خمس سنوات في صفقة قدرت بـ 57 مليون يورو في البداية، قبل أن تكشف التفاصيل أن الصفقة قاربت الـ 91 مليون يورو وأطاحت فضائحها برئيس النادي في ذلك الوقت ساندرو روسيل.

186 هو عدد المباريات التي خاضها النجم الدولي البرازيلي مع برشلونة منذ انتقاله إلى ملعب الكامب نو في عام 2013، حيث منذ ذلك التاريخ وأصبح نيمار واحدًا من أهم اللاعبين داخل صفوف الفريق الكاتلوني.

استطاع نيمار صاحب الـ 25 عامًا، هز شباك الأندية المُنافسة بـ 105 هدفًا خلال 186 مباراة خاضها رفقة برشلونة.

59 هو عدد الأهداف التي تمكن النيمو من صنعها إلى زملائه في برشلونة، حيث بلا شك أستطاع نيمار تكوين خط هجومي ناري بجانب الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز، هذا الثلاثي نجح في قهر جميع أندية الدوري الإسباني وكذلك القارة الأوروبية.

بلغ عدد ألقاب نيمار مع برشلونة الرقم 10، حيث توج مرتين بلقب الدوري الإسباني ومرة بلقب دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى ثلاث مرات للقب كأس ملك إسبانيا ومرتين لقب كأس السوبر الإسباني، بالإضافة إلى لقب سوبر أوروبي ومثل كأس العالم للأندية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)