اعلان

إيقاف أعمال هدم عقار حمام دهب الأثري بالإسكندرية

أصدر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، قرارا بإيقاف أعمال هدم عقار حمام دهب الأثري الكائن بمنطقة العطارين وسط الإسكندرية، حفاظا على أثريته ، وتحويل جميع المسئولين عن إصدار قرار الهدم للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم ، مؤكدا أنه لن يتهاون في تطبيق أقصى العقوبات على كل من يهمل في الحفاظ على المباني الأثرية.

وأوضح سلطان أن هذا العقار كان يحتوي على ٤ أعمدة أثرية وتم نقلها لكوم الناضورة وسجل كمنزل تاريخي، وصادر له حكم محكمة في عام ٢٠٠٦ بالامتناع عن إصدار ترخيص هدم وإلغاء أى أحكام سابقة بهدمه ، إلى أن تقدم مالك العقار بعد نقل أعمدته، بالتماس لتجديد الأحكام السابقة بهدم العقار حتى سطح الأرض ، وتم إصدار ترخيص الهدم رقم ١ لسنة 2017 م.

وأشار إلى أن مالك العقار بدأ اليوم فى وضع سياج حول العقار تمهيدا لهدمه، وتم إصدار التعليمات بإيقاف أعمال الهدم والقبض على العمال وعرضهم على النيابة العامة، واستدعاء مالك العقار وأخذ التعهد اللازم عليه بعدم إجراء أى أعمال هدم دون الرجوع للحي.

وشدد سلطان على جميع المسئولين بتكثيف الرقابة والمرور المستمر على جميع المباني الأثرية المسجلة في مجلد التراث، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية وتطبيق القانون بحزم ضد كل من يتسبب فى هدمها، ومن شأنه الإضرار بالقيمة التاريخية والأثرية للإسكندرية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً