5 خطوات يجب اتباعها بعد الطرد من العمل.. "تواصل مع أصدقائك وابحث عن فرصة جديدة"

منار محمد

11:40 ص

السبت 05/أغسطس/2017

5 خطوات يجب اتباعها بعد الطرد من العمل.. تواصل مع أصدقائك وابحث عن فرصة جديدة
حجم الخط A- A+

العمل ليس فقط مصدر للدخل، بل هو حياة أخرى تعيشها بعيدًا عن ضغوط الحياة العائلية، وحياتك الشخصية بشكل عام، وأصدقاء العمل، جزءً أساسيًا من حياة العمل المليئة بالشغف، وفي حالة تعرضك للطرد من العمل، فإنك حتمًا ستمر بتجربة سيئة، لا يتمني أحد أن يصبح فيه، ولكن لا يمكنك أن تستلم لما حدث، وفكر بشكل إيجابي، من خلال البحث عن فرصة عمل أخرى.

وتقدم "أهل مصر" في التقرير التالي 5 خطوات يجب أن تتبعها إذا تعرضت للطرد من الوظيفة..

1- ضع قائمة بمصروفاتك:
تركك للعمل يمكن أن يدخلك في ضائقة مالية، لذلك ضع قائمة بالمصروفات التي سوف تحتاج إليها في الفترة التي ستجلس فيها بدون عمل، ولكن من الأفضل أن لا تتسرع في شراء أشياء غير مفيدة لك، حتي يكون بإمكانك المحافظة على أموالك بشكل مناسب.

ويمكن أن يكون تركك للعمل، شيئًل جيدًا لك، حتي تفكر المرة القادمة في استثمار أموالك أو وضعها في أحد البنوك، ليكون بامكانك تحمل أمورك المادية في حالة تعرضك للطرد من العمل مرة أخرى.

2- فكر في فرصة عمل جديدة:
من الضرورى أن تفكر في إيجاد فرصة عمل جديدة، حتى لا تقع في مشكلة مادية، لذلك أبحث عن فرصة عمل أخرى، حتى لو لم تكن ذات مرتب مغري، لأن العمل في ذلك الوقت، سيجعلك لا تشعر بالممل من عدم تحملك مسئولية، أو الملل الذي ينتج من قضاء وقت طويل في المنزل.

وعليك أن تاخذ راحة بعد الطرد من عملك، حتي تفكر بطريقة صحيحة عن العمل الذي يمكن أن يفيدك الفترة القادمة، بالإضافة إلى وضع خطة لطريقة بحثك للعمل، والأماكن التي يمكن أن تبحث بها.

3- رؤية أصدقائك:
لا يجب أن تجلس طوال مدة فقدانك للعمل في المنزل، لذلك عليك أن تستغل فرصة عدم وجود ما يشغل بالك من مواعيد العمل والمسؤوليات وغيرها من الأشياء التي كانت تسبب لك الارهاق، وفكر في زيارة أقاربك، وقضاء وقتًا ممتعًا معهم، أو اختيار مكان جيد لمقابلة أصدقائك، كما يمكنك أن تذهب إلى رحلة، في حالة وجود أموال كافية معك.

4- لا تفكر بسلبية:
إذا تركت العمل، هذا لا يعني أن الحياة انتهت، أو أنك فقدت مصدر دخلك، أو أن حياتك ستقف، فكر بتلك الطريقة دائمًا، الإنسان خلال رحلة حياته، يتنقل من عمل لآخر، لذلك لا تقلق، لأنك حتمًا ستجد عملًا جديدًا، وستعود حياتك إلى الاستقرار مرة أخرى.

5- داوم على التواصل مع أصدقاء عملك:
إذا تعرضت للطرد من العمل، لا تفكر في قطع التواصل مع أصدقاء عملك، فهولاء الأصدقاء يمكن أن يكونوا سببًا في ايجادك لفرصة عمل أخرى، ولكن بشكل عام، التوقف عن التواصل مع الأصدقاء يجعلك بتمر بإزمة نفسية، لأنك معتاد على التواصل معهم يوميًا، لذلك استمر في التواصل معهم حتى لا تفقد بعضًا من الطقوس التي كانت تسعدك قديمًا.

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة