اعلان

إعلان التشغيل الفعلي لقسم جراحة المخ والأعصاب ببني سويف العام

أعلن الدكتور هانى همام، مدير مستشفى بني سويف العام، التشغيل الفعلي لقسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى، بإجراء عمليات جراحية لأكثر من حالة مرضية، فى إطار خطة مديرية الصحة بإشراف الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل الوزارة لتطوير واستحداث الخدمات الطبية.

وأشار "همام" إلى أنه تم إفتتاح القسم بإجراء أول عملية في مجال جراحة المخ والأعصاب في تاريخ المستشفى، لطفل يبلغ من العمر 5 سنوات، يعاني من كسر مضاعف لعظام الجمجمة، وتهتك بالآم الجافية بالمخ، وكدمات ونويف بالمخ، إثر إصابته في حادث.

وأضاف مدير المستشفي، أنه أجريت أيضًا جراحة مؤخرًا لسيدة تعانى من نزيف بالمخ وتم تفريغ لنزيف تحت الأم الجافية من الناحيتين وحالتها الآن مستقرة بالعناية المركزة. وذكر أن الجراحات أجريت بمعرفة فريق طبي ترأسه الدكتور أحمد علي محمد خليل، أستاذ جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى الجامعي، والدكتور موريس جورجي ماجستير جراحة المخ والأعصاب بمستشفى بني سويف العام والدكتور عماد محمد، مخ وأعصاب والدكتورة غادة قرني، مدرس التخدير بالمستشفى الجامعي.

وأوضح مدير المستشفى، أن قسم جراحة المخ والأعصاب، افتتح بالمستشفى منذ حوالي شهر ونصف، إلا أنه كان عبارة عن قسم داخلي وعناية مركزة للحالات المرضية التي لا تحتاج للتدخل الجراحي، لافتًا إلى أنه هناك تطور ملحوظ في تقديم الخدمة الطبية داخل المستشفى ونسعى للزيادة وتحسين الخدمة الطبية باستمرار، ومعالجة المشاكل والأخطاء والاستجابة لشكاوى المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً