اعلان

تحطم طائرة إمريكية في أسترالية وفقدان الاتصال بثلاثة جنود كانوا على متنها

كتب :

أعلنت قوات البحرية الأميركية المارينز، السبت، عن تحطم مروحية عسكرية تابعة لها على سواحل أستراليا، مما أسفر عن فقدان الاتصال ب3 جنود كانوا على متنها.

وبحسب لمصادر أسترالية، فأن الطائرة تحطمت أثناء محاولتها الهبوط على سطح حاملة طائرات أميركية، قرب سواحل ولاية "كوينزلاند"، شرقي أستراليا.

وتم إنقاذ 23 من أصل 26 من العناصر الذين كانوا على متن الطائرة، التي تعد من نوع "أم في 22 أوسبري"، فيما بدأت عمليات البحث عن 3 لا يزالوا مفقودين.

وأصدرت القوات الإمريكية بيانا أعلنت فيه عن الحادث وأفادت بأنها أرسلت سفن وقوارب صغيرة ومروحية من وحدة الاستطلاع 31 التابعة للمارينز بجانب وحدة مجموعة "بونهوم ريتشارد" للبحث والاستطلاع عن الجنود المفقودين.

وشهدت الفترة الماضية تحطم طائرة امريكية في نهر "الميسسبي" وأدى الحادث إلى مقتل 15 جندي ممن كانوا على متنها.

وتعد طائرات " أم في22 أوسبري" التي تعمل بتقنية المراوح القابلة لتغيير الاتجاه، من أهم طائرات الدعم الهجومي بالنسبة للمارينز، إذ تمتلك محركين على أطراف أجنحتها، ما يسمح لها بالهبوط والإقلاع بشكل عمودي.

وتحدث خبراء عسكريون إمريكيون لشبكة "سكاي" بأن تخفيض الميزانية المخصصة لوزارة الدفاع، يتسبب بالحوادث الأخيرة إذ إن الكثير من الطائرات تحتاج للصيانة ويتم تجاهل الموضوع لأسباب اقتصادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)