اعلان

محافظ القاهرة يطالب النواب بإعداد تقارير عن رؤساء الأحياء

طالب المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، اليوم النواب بإعداد تقارير عن رؤساء الأحياء والبالغ عددهم 38 رئيس حي ومدى نجاحهم في أداء مهامهم ومتابعة المشاريع القائمة في نطاق الأحياء، وحجم المخالفات والإشغالات والباعة الجائلين وأعمال النظافة وكيفية التصدي لها، فضلا عن وجود رؤساء الأحياء بالشوارع والجولات الميدانية والتفاعل مع المواطنين، وهل يوجد استغلال للنفوذ من قبل رؤساء الأحياء، داعيا إلى ضرورة التصدي للفساد وعدم السماح به، وعدم التستر على فاسد مهما كان موقعه.

ومن ناحية أخرى، وجه المحافظ رؤساء الأحياء بحسب البيان الصحفي، بإعداد تقارير شاملة عن الأسواق البالغ عددها أكثر من 170 سوقا.

جدير بالذكر أنه شدد على بدء حملة لتطوير وإعادة الانضباط للأسواق الحالية وعدم السماح قطعيا بوجود الباعة خارج حدوده، سواء من المشاركين بالسوق أو باعة جائلين والتزام المنتفعين بممارسة أنشطتهم داخل السوق بالوحدات المخصصة لهم، وفي حالة عدم الالتزام يتم سحبها منهم وإلغاء ترخيصهم وعرضها لآخرين.

وأكد المحافظ على ضرورة متابعة رؤساء الأحياء لإلزام المحلات والمنشآت العامة بتركيب كاميرات للمراقبة بأحياء القاهرة لما لها من أثر إيجابي في تحقيق الأمن والاستقرار والتعرف على الجناة في الحوادث الإجرامية والإرهابية، موضحا أن هناك ارتفاعا ملموسا في تفعيل قرار المحافظ بضرورة الالتزام بتركيب كاميرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً