اعلان

قوات حلف الأطلسي تقتل شرطي أفغاني

كتب : وكالات

قتل شرطى أفغانى، السبت برصاص عناصر قوة حلف شمال الأطلسى خلال محاولته مهاجمة مدربيه لدى العودة من دورة تدريبية، بالقرب من مطار قندهار (جنوب)، وفق ما أعلن ناطق باسم عملية "الدعم الحازم".

وكشف ناطق باسم شرطة قندهار من جهته مقتل شرطيين اثنين فى هذا الحادث الذى حاول الاقلال من اهميته متكلما عن "مشادة كلامية".

وجاء فى بيان صادر عن قيادة عملية "الدعم الحازم" أن "المستشارين كانوا قد أنهوا دورة تدريب للشرطة الجنائية ويستعدون للعودة إلى القاعدة عندما هاجمهم عنصر فى الشرطة الوطنية".

وأوضح البيان أن "الجنود الرومانيين المكلفين حماية المدربين ردوا على الهجوم دفاعا عن النفس وقتلوا المهاجم، وأصيب جندى رومانى فى الحادث ونقل إلى المستشفى العسكرى فى قندهار، فضلا عن شرطى أفغانى أدخل إلى مستشفى أفغاني، بحسب البيان.

غير أن الناطق باسم شرطة قندهار عبد الحميد مبارز صرح من جهته أن القوة الأجنبية هى التى أطلقت النار بعد "مشادة كلامية" مع الشرطيين، ما أسفر "عن مقتل شرطى فى مكان الحادث ووفاة آخر فى المستشفى".

ولم يتبن أى طرف بعد العملية، ولم يذكر البيان أى صلة بين "المهاجم" وحركة طالبان الواسعة النفوذ فى ولاية قندهار، وللهجمات التى ينفذها عناصر من القوات الأفغانية على عناصر قوة الاطلسي، وقع شديد على معنويات الجنود الأجانب المشاركين فى هذه المهمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً