اعلان

بينهم ماكدونالدز وآبل.. افضل 10 اسهم لشركات يمكن ان تقتنيها للابد ولا تخسر

البورصة واستثمار الاموال فيها هي لعبة لا يجيدها إلا المحترف والملم بأمورها جيدا حتى لا يتعرض لخسارة غير متوقعة، وفي ظل الظروف الاقتصادية الحالية اصبح ضمان المكسب والبعد عن الخسارة غير مضمون، ولهذا نعرض لك في التقرير التالي افضل واكثر الأسهم التي يمكنك اقتنائها للأبد دون الخوف من خسارة.

شركة IBM

هي شركة عالمية متعددة الجنسيات تعمل في مجال تصنيع وتطوير الحواسيب والبرمجيات. كلمة IBM هي اختصار(بالإنجليزية: International Business Machines) تزاول شركة آي بي إم نشاطها منذ سنة 1911م ومقرها مدينة ارمونك في نيويورك،الولايات المتحدة الأمريكية.

الشركة هي الأكبر في العالم والتكنولوجيا، وهى أيضا العلامة التجارية الثانية من حيث القيمة. آي بي إم هي واحدة من عدد قليل من شركات تكنولوجيا المعلومات التي لها تاريخ متواصل يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر آي بي إم تصنع وتبيع الكمبيوتر الأجهزة والبرمجيات (مع التركيز على هذا الأخير)، وتقدم خدمات البنية التحتية، وخدمات استضافة المواقع، وخدمات استشارية في مجالات تتراوح بين الحواسيب الرئيسية ل تكنولوجيا النانو. وتلقب ب "الأزرق الكبير"

مع ما يقارب 380،000 موظف حول العالم، آي بي إم هي ثاني أكبر شركة (من خلال سوق رأس المال)، والثاني الأكثر ربحية وتكنولوجيا المعلومات وخدمات العمل في العالم وفقا لقائمة فوربس 2000 مع مبيعات بالدولار امريكى أكبر من 100 مليار دولار. آي بي إم يضم أكثر براءات اختراع من أي شركة أخرى مقرها الولايات المتحدة تكنولوجيا وثمانية مختبرات للبحوث في جميع أنحاء العالم.، وتمتلك الشركة علماء ومهندسين واستشاريين وفنيين المبيعات في أكثر من 200 دولة.

شركة جونسون آند جونسون

جونسون آند جونسون (بالإنجليزية: Johnson & Johnson) هي شركة أمريكية مساهمة متعددة الجنسيات، تأسست في 1886. تنتج وتصنع وتعبي الأجهزة الطبية والأدوية والسلع الاستهلاكية. ذات أسهم عادية وهي أحدى مكونات مؤشر داو جونز الصناعي، كما انها أحدى شركات لائحة فورتشن 500.

ويقع المقر الرئيسي جونسون آند جونسون في نيو برونزويك، ونيو جيرسي. ولديها نحو 250 شركة تابعة، ولها عمليات في أكثر من 57 بلدا ، ومنتجاتها تباع في أكثر من 175 بلدا. وحققت جونسون آند جونسون مبيعات في جميع أنحاء العالم بلغت 65 مليار دولار للسنة التقويمية 2011.

وتشمل عائلة ماركات جونسون آند جونسون أسماء عديدة من الأدوية وإمدادات الإسعافات الأولية. ومن بين تلك المنتجات الاستهلاكيةالمعروفة: امدادات الإسعافات الأولية و الضمادات وعقار تايلينول ومنتجات جونسون الأطفال ونيوتروجينا ومستحضرات التجميل، وكلين اند كلير وغسول الوجه وعدسات لاصقة (ACUVUE).

دوفر كورب Dover Corporation

مقر هذه الشركة الضخمة يقع في ولاية شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، واسهمها تتزايد بشكل دوري ولم تتعرض لخسارة إلا مرة واحدة بنسة 14 بالمائة اثناء الأزمة الاقتصادية العالمية، وهي النسبة التي لم يشعر بتأثيرها عملاء الشركة حيث تم تعويضهم بعدها بفترة وجيزة.

شركة آبل

شركة أبل هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر. تشملُ منتجاتُ الشركةِ الأكثرُ شهرةً أجهزة َحواسيب ِ"ماكينتوش"، والجهاز الموسيقي "آي بود" والجهاز المحمول "آي فون".

شركة مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت شركة دوليّة تعمل في مجال تقنيات الحاسوب، يبلغ دخلها السنوي 44 مليار دولار، ويعمل بها 71,553 في 102 دولة. تطوّر وتصنِّع وترخِّص مدى واسعا من البرمجيات للأجهزة الحاسوبيّة.

ماكدونالدز

شركة ماكدونالدز ‏ تأسست 15 مايو 1940، إحدى أكبر سلسلة مطاعم الوجبات السريعة في العالم، المقر الرئيسي أوك بروك، إلينوي في الولايات المتحدة الامريكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً