اعلان

غدًا.. استشارية مجلس حقوق الإنسان تجتمع لمناقشة تأثيرات الإرهاب

اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان
كتب : وكالات

تبدأ اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان، والمؤلفة من 18 خبيرا مستقلا يعملون كمركز تفكير للمجلس التابع للأمم المتحدة اجتماعاتها غدا الاثنين في جنيف ولمدة خمسة أيام، لمناقشة القضايا التي طلب المجلس إلى اللجنة دراستها ورفع مشوراتها ودراساتها عنها.

وتعكف اللجنة خلال أيام عملها على بحث موضوعات منها الأطفال والقصر من المهاجرين غير المصحوبين بذويهم إضافة إلى السياسات الوطنية وحقوق الإنسان في إطار أهداف التنمية المستدامة، وكذلك مساهمة التنمية في التمتع بحقوق الإنسان، إضافة إلى موضوع آثار الإرهاب على التمتع بحقوق الإنسان، وأيضا موضوع عدم إعادة الأموال غير المشروعة إلى بلدانها، والترتيبات الإقليمية لتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها.

وتناقش اللجنة - في أول أيامها - موضوع دمج الإشخاص من ذوي الإعاقة في الدراسات التي تجريها وبشأن القضاء على التمييز ضدهم. كما تنظر في التقرير النهائي لمنع التمييز ضد الأشخاص المصابين بالجذام وأسرهم إضافة إلى نظر الدراسة المقدمة إلى مجلس حقوق الإنسان بشأن الأطفال والقصر من المهاجرين غير المصحوبين بذويهم.

وتجري اللجنة الاستشارية مناقشة بشان الكيفية التي يمكن بها للدول تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 بإدماج حقوق الإنسان في السياسات الوطنية وحيث ستنشئ اللجنة فريقا لصياغة التقرير الذي سيقدم إلى مجلس حقوق الإنسان في دورته الخامسة والأربعين.

وتواصل اللجنة ستواصل خلال اجتماعاتها كذلك مناقشة التقرير المرحلي المقدم إلى مجلس حقوق الإنسان حول إثر تدفق الأموال ذات المصدر غير المشروع وعدم إعادتها إلى بلدانها الأصلية على التمتع بحقوق الإنسان وستقوم اللجنة بتكليف فرق الصياغة بإعداد التقرير النهائي الذي سيقدم إلى مجلس حقوق الإنسان في دورته التاسعة والثلاثين.

يذكر أن اللجنة الاستشارية تجتمع مرتين سنويا وتتبع القضايا المرتبطة بولاية المجلس وهى تعزيز وحماية جميع حقوق الإنسان والتفاعل مع الدول والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والمنظمات غير الحكومية وهيئات المجتمع المدني الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً