اعلان

في الذكرى الثانية لافتتاح قناة السويس الجديدة.. 4 مشروعات قومية عملاقة للرئيس السيسي.. "حي الأسمرات" للتصدي لظاهرة العشوائيات.. وتنمية محور القناة يحولها إلى أكبر مركز عالمي للاستثمارات

تعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، للشعب المصري منذ توليه الرئاسة وحتى يومنا هذا، بتحقيق إنجازات على كافة الأصعدة والمستويات المختلفة، انطلاقًا من حرصه الدائم على بناء مصر الجديدة وتحقيق طفرة غير مسبوقة، تنعكس على الحياة الاقتصادية والاجتماعية للمواطن المصري.

ويرصد "أهل مصر"، خلال السطور التالية أبرز المشروعات التي تحققت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الذكرى الثانية لافتتاحه قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس من العام الماضي.

- تنمية محور قناة السويس

يعد مشروع تنمية محور قناة السويس من المشروعات الهامة التي بدأ بها الرئيس السيسي، مسيرته الاقتصادية والتي تهدف إلى تعظيم دور إقليم قناة السويس، وجعلها مركز لوجستي وصناعي عالمي متكامل اقتصاديًا وعمرانيًا، وجعله منافس عالمي في مجال الخدمات اللوجستية والصناعات المتطورة والتجارة والسياحة، يحتل مشروع تنمية محور قناة السويس المرتبة الثانية في المشروعات القومية الكبرى.

- العاصمة الإدارية

في مارس 2015، ومن مدينة شرم الشيخ، أعلن الرئيس السيسي، خلال مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري"، عن مشروع "إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة" لمصر، لتكون عاصمة عالمية وبؤرة النشاط الاقتصادي، وستكون المنطقة مقرًا للإدارات الحكومية والوزارات الرئيسية، وكذلك السفارات الأجنبية.

بالإضافة إلى متنزه رئيسي ومطار دولي جديد، كما أدى المشروع إلى خلق فرص عمل لمواجهة البطالة التي تعاني منها البلاد، حيث أن جميع الشركات العاملة مصرية بالكامل لبناء 27 ألف وحدة سكنية، تتضمـن منطقـة سـكنية وتجاريـة ومناطـق خدميـة أخـرى.

- حي الأسمرات

أحد أهم المشروعات للتصدي لظاهرة العشوائيات، حيث يضم المشروع ثلاثة مراحل، تضم المرحلة الأولى والثانية 11 ألف وحدة سكنية، وتضم المرحلة الثالثة من المشروع أكثر من 16 ألف وحدة سكنية، بواقع 6000 وحدة، في 124 عمارة، وذلك خلال برنامج لإزالة بقية المناطق العشوائية غير الآمنة من خلال بناء 160 ألف وحدة بتلكفة تقدر بـ 14 مليار جنيه خلال عامين على مستوى الجمهورية، حيث افتتح الرئيس السيسي، المرحلة الأولى والثانية في 30 مايو من العام الماضي.

وتم تمويل المشروع من صندوقي تطوير العشوائيات التابع لوزارتي الإسكان والتنمية المحلية، وصندوق "تحيا مصر" بتكلفة مالية بلغت مليار و582 مليون جنيه.

- قاعدة محمد نجيب

وعلى الجانب العسكري، وفي إطار اهتمام الرئيس السيسي، منذ توليه مهام منصبه بتقديم العديد من الإنجازات في المجال العسكري، ولكونه رجلًا عسكريًا ووزيرًا للدفاع قبل أن يكون رئيسًا للجمهورية، فقد أهتم بوضع مصر على خريطة أقوى الدول العسكرية وعقد الكثير من الصفقات التى زودت من قوة مصر وثقلها العسكري في العالم.

وكان افتتاح "قاعدة محمد نجيب العسكرية"، أكبر قاعدة في الشرق الأوسط، والأولى في مصر، في 22 يوليو الماضي، أخر إنجازات الرئيس العسكرية، وتضم القاعدة قرابة 1155 مبنى ومنشأة، وأفواج لنقل الدبابات تتسع لنحو 451 ناقلة حديثة، وكذلك 72 ميدانًا متكاملًا، كما تشمل مجمعًا لميادين التدريب التخصصي، إلى جانب مجمع ميادين الرماية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة