اعلان

ننشر تفاصيل كلمة السيسي خلال احتفالية "عيد العلم".. الرئيس: زيادة الإنفاق على البحث العلمي 6 مليارات جنيه.. ويؤكد: العلم والتكنولوجيا مكونات أساسية في عملية الإنتاج والتطوير

السيسي خلال احتفالية "عيد العلم"

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، احتفال الدولة بـ"عيد العلم"، وبدأت مراسم الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ ياسر الشرقاوي، وحضر كلا من وزير التعليم العالي، ورؤساء الجامعات والمعاهد البحثية، وعدد من كبار رجال الدولة، في إطار حرص الرئيس السيسى، على عودة احتفال الدولة بـ"عيد العلم" بعد سنوات من التوقف، حيث أكد قبل عامين، على أهمية تدعيم العلم والعلماء والاهتمام بالبحث العلمى للنهوض بمصر واقتصاده، وكرم السيسي، عددًا من أوائل الثانوية العامة، وأوائل الخريجين.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته باحتفالية "عيد العلم"، إننا نجد أنفسنا أمام ضرورة حتمية تقضي بأن يتبوأ العلم مكانه في بلادنا ليصبح على رأس منظومتنا القيمية كثقافة ومنهد تفكير وليس ممارسة عملية فقط، مضيفًا: "عندما توليت المسؤولية حرصت على الفور على الالتقاء بشباب المفكرين وأعضاء أكاديمية الشباب المصرية للعلوم، ثم عقدنا عيد العلم بعد توقف، واستمرت لقاءاتي مع القائمين على البحث العلمي وقيادته وعلماء مصر في الداخل والخارج.. نؤمن بأن العلم والتكنولوجيا مكونات أساسية في عملية الإنتاج والتطوير، والإنتاج هو عصب التنيمية وجوهره".

وأضاف، أنه في السنوات الثلاث الأخيرة زاد الإنفاق على البحث العلمي من 11.8 مليار إلى 17.5 مليار جنيه، موضحًا أن مشروعات "بنك المعرفة، والجامعة المصرية واليابانية" تدعم أيضًا البحث العلمي، وأن مصر تنتظر الكثير من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص ورجال أعمال لتوجيه المزيد من الاستثمارات في مجالات البحث العلمي، وعلى الحكومة إيجاد وسائل للربط بين المؤسسات العلمية والإنتاجية بما يعزز التطور التكنولوجي في جميع أرجاء مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً