اعلان

محافظ القاهرة: "تسكين 4000 أسرة بحي الأسمرات"

أكد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد، أنه تم تسكين ما يقرب من 4000 أسرة من سكان المناطق العشوائية الخطرة من الدرجتين الأولى والثانية فى حي الأسمرات، موضحًا أن جهاز المدينة يستقبل يوميًا من 70 إلى 180 أسرة، من إحياء منشأة ناصر والسيدة زينب، وغرب مدينة نصر ودار السلام ومصر القديمة والخليفة، بالإضافة إلى المنتقلين إليها من مثلث ماسبيرو.

وأوضح المحافظ، أنه من المقرر الانتهاء من تسكين المرحلتين الأولى والثانية من الأسمرات نهاية شهر أكتوبر المقبل، مضيفًا، أن حي الأسمرات يضم 11 ألف وحدة سكنية تقريبًا مجهزة، ومفروشة بالكامل بالأثاث والأجهزة الكهربائية اللازمة تطبيقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وتابع المحافظ، أن مدينة الأسمرات تعد من أهم المشروعات السكنية التي أقيمت، حيث تضم بمراحلها الثلاث أكثر من 18 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى إنشائها كمجتمع متكامل الخدمات يضم المدارس والوحدات الصحية والثقافية والملاعب، والأسواق والمحلات مع توفير وحدات نقل داخلية لتيسير الانتقال للمواطنين وتحقيق مجتمع مستقر آمن لقاطنيه.

وشدد، أنه لن يفرط فى أي وحدة سكنية من المساكن التي تقيمها الدولة لغير المستحقين لها، حيث أكد إحالة أي موظف أهمل فى عمله، أو لم يتحر الدقة المطلوبة فى التحقيق من الاستحقاق، للنيابة العامة بتهمة إهدار المال العام.

ومن جانبه، حيث طالب لجان الحصر والتدقيق بالأحياء التي يتم نقل سكان المناطق العشوائية الخطرة منها بالالتزام الكامل بالاشتراطات والضوابط المقررة، والحياد التام مع حسن معاملة المواطنين فى استقبال المستندات والأوراق المطلوبة منهم والتحري عنها بجدية من خلال التعاون مع الأجهزة الأمنية ومباحث شرطة المرافق لتحديد المستحقين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول تروسارد