اعلان

الصناعة تنفي مد العمل بالرسوم المؤقتة على واردات الحديد

نفت وزارة التجارة والصناعة في بيان رسمي اليوم الأحد، صدور قرار بمد العمل بالرسوم المؤقتة على واردات الحديد المغرقة من تركيا والصين وأوكرانيا.

وقال رئيس قطاع المعالجات التجارية بالوزارة، إبراهيم السجينى، إنه لم يصدر أى قرار بشأن مد العمل بالرسوم المؤقتة على واردات الحديد المغرقة ذات منشأ تركيا والصين وأوكرانيا.

وأضاف في بيان، أنه طبقًا لقواعد منظمة التجارة العالمية، فإنه لا يجوز مد العمل بهذه الرسوم إلًا بعد تقدم مصدرى الدول التى شملها التحقيق بطلبات لقطاع المعالجات التجارية التابع للوزارة لاتخاذ هذا القرار وهو ما لم يحدث.

ولفت السجينى، إلى أنه منذ صدور قرار وزير التجارة والصناعة بفرض الرسوم المؤقتة فى يونيو الماضى ولمدة أربعة أشهر فقد قام فريق عمل من قطاع المعالجات بإجراء زيارات ميدانية لعدد من مصانع الحديد بتركيا وأوكرانيا للتأكد من صحة البيانات التى سبق وأن قدموها لجهات التحقيق المصرية.

أضاف أنه سيتم إجراء زيارات مماثلة لمصانع الحديد المصرية للتأكد من ثبوت الضرر الواقع على الصناعة المحلية من استيراد الحديد من الدول الثلاث.

وكان وزير التجارة والصناعة قد توقع يونيو الماضي أن يتم خفض أسعار الغاز لمصانع الحديد والصلب بعد تحقيق مصر الاكتفاء الذاتي من الغاز.

وقال طارق قابيل، إن البرنامج الاقتصادي المصري يستهدف خفض الدعم تدريجيًا عن الطاقة خلال الفترة المقبلة، وليس هناك نية لخفض الأسعار حاليًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: معبر رفح كان وسيبقى فلسطينيا مصريا.. والاحتلال يتحمل مسؤولية إغلاقه