اعلان

الدعوة للسلام ومجابهة الإرهاب تتصدر اهتمامات الصحف السعودية

كتب : وكالات

تصدرت الدعوة للسلام والتعايش ومجابهة الإرهاب اهتمامات الصحف السعودية الصادرة اليوم الإثنين.

وتحت عنوان (دعوة المملكة للسلام والتعايش) سلطت صحيفة "اليوم" السعودية، في افتتاحيتها اليوم الضوء على الكلمة التي ألقاها أمين عام رابطة العالم الإسلامي، خلال الاجتماع العالمي للقمة الدينية بمدينة كيوتو اليابانية أمس الأول، والتي أكدت سلامة وصحة جهود المملكة المستمرة للتصدي لكل الصراعات الفكرية بين الأمم والحضارات في سياق الصراع الديني والطائفي.

وذكرت الصحيفة، أن المملكة نادت مرارا وتكرارا بأهمية انتهاج أفضل السبل وأقصرها للدعوة للسلام وتوسيع آفاق التعايش بين كافة شعوب العالم، وتبنت انطلاقا من مبدأ التحاور للوصول إلى تلك الرؤى المشتركة هموم العالم الإسلامي وهموم الإنسانية في كل مكان لنشر رسالة الإسلام؛ دفاعا عن الحقوق والحريات والحرص على تطبيق المواثيق العادلة التي قررتها الاتفاقات والمبادئ والأعراف الدولية المتناغمة والمنسجمة مع تعاليم الإسلام ومبادئه الخالدة.

واختتمت بالقول:"ستظل المملكة محتفظة بنشر رسالتها القويمة التي جاءت بها مبادئ وتعليمات وقيم العقيدة الاسلامية السمحة من أجل إسعاد البشرية".

في السياق ذاته.. وتحت عنوان (الأمن ينتصر)، قالت صحيفة "عكاظ" في افتتاحيتها، إن التجربة السعودية الفذة في مجابهة الفتنة الإرهابية أمنيا تجربة تستحق التقدير، واستراتيجية تستند إلى وعي عميق ورؤية ناصعة الملامح.

وأضافت أن مصير الإرهاب والإرهابيين مهما طال بهم الزمن أو قصر هو التصفية، ونهايتهم معروفة سلفا، وكل التجارب تؤكد أنه مهما كان صوت الإرهاب عاليا فإنه ضجيج لا يتعدى مساحته المحدودة، ودويه الظاهري.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإرهاب هو نقيض العقل، ونقيض السلام، ونقيض الجانب الإنساني في الحياة، وأنه سرطان يجب اجتثاثه من الوجود البشري، وأن الأمن في النهاية هو الذي سينتصر ويحسم المعركة، موضحة أن استراتيجية المملكة هي بوصلة العالم ورؤيتها التي تعيد صياغة السلام العالمي نحو طريق الأمن والأمان الذي ينشده العالم أجمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً