اعلان

دراسة: الكحول يزيد من الإصابة بسرطان الجلد

صورة تعبيرية

مرض السرطان هو داء العصر وعلى أثر الأبحاث التى تقام لأكتشاف أسبابه المختلفة كشفت دراسة جديدة أن تناول كوب من الكحول يوميًا يزيد من الإصابة بمرض سرطان الجلد وتصل نسبة الإصابة إلى 11%.

وأعلن الباحثون ان مع كل زيادة بمقدار 10 جرامات من الكحول ترفع خطر الإصابة بسرطان الخلايا القاعدية بنسبة 7%( ويمثل نسبة كبيرة فى أمريكا ومن النادر إنتقال هذا المرض الى باقى الجسم أو يودى الى الموت).

وتوضح البحوث السابقة إلى أن مادة الإيثانول الموجودة في الكحول، يمكن أن تتعرض للاستقلاب إلى المركب الكيميائي العضوي "أسيتالدهيد"، الذي يضر بالحمض النووي.

يرى الباحثون في الدراسة الأخيرة أن الكحول يعد عاملًا خطرًا، يمكن الوقاية منه، كما يعتقدون أن النتائج التي توصلوا إليها يمكن أن تساعد على خلق هدف صحي عالمي، للحد من سرطان الجلد.

وقام باحثون من جامعة براون بتحليل 13 دراسة قارنت تناول الكحول مع ما مجموعه 95 ألف حالة إصابة بسرطان الجلد، غير الميلانوما. وينتشر كل من سرطان الخلايا القاعدية و"cSCC"، بشكل غير طبيعي في الطبقات الخارجية للجلد، ولكن ضمن أنواع مختلفة من الخلايا.

وقال الدكتور نيونغ تشو، مؤلف الدراسة: "إن هذه النتائج مهمة للغاية، نظرا إلى أن هناك طرق قليلة لمنع سرطان الجلد". يذكر أن النتائج نُشرت في المجلة البريطانية للأمراض الجلدية.

ومن غير الواضح ما إذا كان تعاطي الكحول مرتبطا بالإصابة بالميلانوما (سرطان الخلايا الصبغية)، وهو الشكل الأكثر فتكا من سرطان الجلد. كما كشفت النتائج السابقة عن أن كوب صغير من النبيذ الأبيض يوميا، يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، بنسبة 13%.

بالإضافة إلى أن النبيذ الأبيض يحوي مستويات أعلى من مركب الأسيتالدهيد، مقارنة بالجعة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط من ليفربول