اعلان

اشهر 5 مشاهد لـ "عمرو واكد".. احتفالًا بعيد ميلاده

عمرو واكد ، هو ممثل مصري. ولد في 7 أغسطس عام 1972 ، بمحافظة الشرقية، درس علوم اقتصادية بالجامعة الأمريكية والتي لعبت دور كبير في تحقيق ذاته ونجاحه. التحق أثناء دراسته بفريق المسرح بالجامعة، وعمل بمشاريع تخرج لزملائه بقسم الإخراج فقدم "كارمن"، "عفاريت حمزة وفاطمة"، كما شارك بعدة أعمال آخرى للمخرج عبد الهادي الجزار، ولأحمد العطار. كما التحق بورشة إعداد الممثل بالجامعة لمدة سنتين ونصف السنة، وحصل على عدة جوائز على مستوى الجامعات.

رشحه هانى خليفة للمخرج أسامة فوزي ليشارك في فيلم "جنة الشياطين"، وبعدها شاركه المخرج وحيد حامد في فيلم "ديل السمكة" و الذي حصل فيه على جائزة أحسن ممثل مساعد من مهرجان الإسكندرية، المسابقة الرسمية.

كما عمل في الفيلم القصير "لي لي" والذي فاز بجائزة الجمهور في مهرجان بفرنسا مخصص للأفلام القصيرة، كما حصل على جائزة مهرجان الإسماعيلية، والجائزة الثانية بمهرجان تونس. كما قام عمرو بأداء دور صغير في فيلم "أصحاب ولا بيزنس" للمخرج طارق العريان.

شارك في العديد من الأعمال الفنية العالمية والمحلية، بمشاركة نجوم عالمين على رأسهم النجم " جورج كلوني" ففي عام 2005 شارك النجم العالمي جورج كلوني بطولة فيلم "سريانا" وشارك في العديد من الاعمال العالمية الأخرى منها المسلسل البريطاني الأمريكي "بيت صدام" والفيلم الإيطالي الأب والغريب.

كما قدم العديد من الاعمال الدرامية التي نالت متابعة الجماهير من أشهرها مسلسل " لحظات حرجة" و "حديث الصباح والمساء" وأخرها مسلسل " الحرباية".

أهم مشاهد عمرو واحد العالمية والمحلية:

فيلم " سريانا" :

هو فيلم إثارة جيوسياسي حائز على جائزة أوسكار من تأليف وإخراج ستيفن كاهان، يتبع فيها التحليل ليلخص الانطباعات والمفاهيم عن قضية النفط والمصالح السياسية وما يدور وراء الكواليس في الاستخبارات ويركز على تأثيرات صناعة النفط في السياسات العالمية. يوضح حقيقة أن النفط أغلى من أي شيءوالعلاقات الاقتصادية فوق كل شيء.

الفيلم من بطولة النجم "جورج كلوني" والنجمة "أماندا بيت" بمشاركة النجم المصري " عمرو واكد" وهو قصة مقتبسة من رواية لـ "روبرت باير" .

2- فيلم أصحاب ولا بيزنس: 

قصة الفيلم تدور حول أصدقاء هم كريم وطارق الإعلاميين بقناة فضائية ترفيهية يديرها ادهم الذي ويتنافس كلاهما على حملة إعلانات ضخمة لإحدى شركات الملابس لكن ميعاد الترشيحات للشركة يتصادف مع اندلاع الانتفاضة الفلسطينية ، فيقرر أدهم بعث أحدهما لتسجيل برنامج عن الأنتفاضة من باب مجاراة الأحداث و يستقر في النهاية على "كريم" ، فيمتعض من الرحلة في البداية إلا أنه يتعرف على أحد معجبيه في فلسطين وهو الفدائي "جهاد" الذي يصحبه في الرحلة ويوصيه بتصويره وهو يقوم بعلمية استشهادية لعرضها في القناة التي يعمل بها فينقلب حال كريم وتتوالى الأحداث .

الفيلم بطولة مصطفي قمر وهاني سلامة والنجمة اللبنانية نور، و موناليزا ، وسامي العدل، وعمرو واكد ، ومن إخراج مدحت العدل.

3- الفيلم الإيطالي "الأب والغريب" : 

هو فيلم تدور احداثه حول رجل عربي غريب يعيش في إيطاليا، ويتعرف على مواطن إيطالي يدعى "ديجو" في إحدى المستشفيات التي تعالج ذوي الاحتياجات الخاصة، لأن كليهما لديه طفل معاق، ومن خلال ذلك تنشأ بينهما علاقة صداقة قوية تغير مسار حياتهما إلى الأبد.

الفيلم بطولة عمرو واكد ، كسينيا رابوبورت ، و اليساندرو جاسمان . 

4- المسلسل العربي لحظات حرجة: 

هو مسلسل مصري اجتماعي يتناول العلاقات الإنسانية بين المرضي والأطباء وما يحدث في عالم المستشفيات من مشاكل وعلاقات يومية عابرة. وهو مقتبس من المسلسل الأمريكي " ER" .

المسلسل بطولة جماعية بين النجوم الشباب منهم " عمرو واكد، بشري، أمير كرارة، عمار شلق، محمود عبد المغني ، نضال الشافعي، راندا البحيري" ومن اخراج " شريف عرفة" . 

5- مسلسل الحرباية: 

هو مسلسل مصري تدورأحداثه حول فتاة تدعى (عسلية) اجبرتها الظروف على العمل في المنازل كخادمة، وتقع في حب شخص، إلا أن جمالها جعل أحد البلطجية يقع في حبها، ثم تتعرض للاغتصاب من أحد الأثرياء الذين تعمل لديهم المسلسل للكبار فقط .

المسلسل من بطولة النجمة هيفاء وهبي، وعمرو واكد، ومنذر ريحانة، والراقصة دينا. ومن اخراج مريم أحمدي 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً