اعلان

منها حلوى السحلب.. 5 حلويات صحية لا تعرفها (صور)

الحلويات جزء أساسى من أى وجبة غذائية يتم تناولها، ويحرص الناس على إنهاء وجبتهم الغذائية بالحلويات لتكون مانسميه "مسك الختام"، ولكن المكروه فى أى نوع من الحلويات وخاصة ما يكرهه النساء أن الحلويات تساعد على الزيادة فى الوزن لأن بها سعرات حرارية كثيرة، ومع ذلك يأكلونها، فالآن يمكنك أن تتناولى ما تريدينه من الحلويات وهى من الأنواع الصحية التى لا تضرك أو تزيد من وزنك وإليكى أبرز الحلويات الصحية:-

1-كيكة التمر:-

فتعتبر سيدة الحلويات بلا منازع لغنائها بفيتامين ب6 الذى يعمل على تطوير عمل المخ ويقوى من قدرتك على التركيز ويزيد من قدراتك العقلية، ولكثرة الألياف الغذائية بالتمر يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي والوقاية من الإمساك، من خلال زيادة قدرة القولون على التخلص من الفضلات.

2-الأرز باللبن:-

من أشهر الحلويات الشرقية التى تتميز يسهولة الهضم، كما أنه غنى بالنشويات التى تمد الجسم بالطاقة اللازمة بالإضافة إلى أهميته بالنسبة للأطفال خصوصًا الذين يكرهون شرب اللبن، كما أن الأرز بالبن مفيد للمرضعات والحوامل والرياضيين والمرضى.

3-حلوى السحلب:-

فهي شهية ومغذية، تدخل في تكوينها بودرة نبات السحلب التي يظن البعض أنها مشتقة من الحليب واللبن نظرًا إلى التشابه الكبير في اللون والطعم، لكنها في الواقع لا تمت إلى الحليب بصلة، كما أن السحلب له من الفوائد الكثير مثل:- ينشط الجسم، ويقوي الدورة الدموية، وهو قابض يساعد في وقف نوبات الإسهال وقطع نزيف المعدة وفي علاج القرحة الهضمية.

كما يمتاز بأنه يقوي العظام والأسنان وجهاز المناعة، وهو مضاد للدوسنتاريا والتسمم والمغص المعوي، وينفع في علاج نزلات البرد والتيفوئيد واضطرابات القولون والبواسير.

4- بسكوت الشوفان

للاستفادة من الشوفان لقدرته على التخسيس وإنقاص الوزن يمكن أن تدخلى الشوفان فى خليط البسكويت، ويكون له مذاق فريد ولذيذ بالإضافة إلى أنه صحى.

5- سلطة الـ "جريب فروت"

من أكثر الحلويات المفيدة والصحية لأنها عبارة عن تقطيع مجموعة من الفواكه مع بعضها البعض مثل الفراولة والمانجو والموز والبرتقال وغيرها من الفواكه وتستطيعى تناولها دون أن تحصلى على سعرات حرارية عالية.

وفى جميع الأحوال هو أنك يمكنك أن تتناولى الحلويات ولكن التى تصنع فى المنزل فتعتبر أفضل من التى تشتريها من المحلات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«ابنته كانت معه».. مفاجأة صادمة في اعترافات «سفاح التجمع»