اعلان

الوجه الآخر لفضيحة "الأستاذ المتحرش".. صفحات تحمل اسم الدكتور ياسين لاشين تدافع عنه: "قريبا سوف أثبت برائتي"

على مدار ثلاثة أيام، انشغلت ساحة الرأي بقضية أستاذ العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، ياسين لاشين، بعد أن تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تسجيلًا صوتيًا، للدكتور وهو يبتز طالبة في الجامعة، ويجبرها على خلع ملابسها، وتصوريها عارية، بهدف ممارسة علاقة محرمة معها.

وبعد انتشار التسجيل الصوتي المسرب بشكل سريع، كشف الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة الجديد، أن الواقعة المتهم فيها الدكتور لاشين، قيد التحقيق، موضحًا أنه لو ثبت صحة تلك التسريبات سيكون هناك عقوبات رادعة تصل إلى إقالته من وظيفته.

وعلى الجانب الآخر، ظهرت عدة صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحمل اسم الدكتور الجامعي لاشين، ويتم من خلالها نشر "بوستات"، دفاعية عن الدكتور المنسوب له مقطع صوتي للتحرش بطالبة.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي بعضًا من المنشورات الموجودة في تلك الصفحات..

في البداية تم رفع منشور، على إحدى الصفحات التي تحمل اسم الدكتور "ياسين لاشين"، كتب فيه" قريبًا جدًا سوف أوضح كافة الملابسات حول التلفيقات والفبركات المتداولة وبالدليل القاطع سوف أثبت برائتي"، وكان ذلك أول منشور يكتب على الصفحة، أما المنشور الذي يليه، فكان: "أناشد شرفاء الإعلام وكبار صفحات السوشال وكل المحطات والمنابر والهيئات في سلك التعليم والقيادات الحكيمة".

وأضاف: "أطالبهم عدم الانجرار وراء الحملة الشعواء والشرسة التي اتعرض لها والوقوف جانب صوت الحق والحكمة والوطن ووقف هذا التحريض والتشويه الممنهج ضد شخصي الكريم".

وظهر على الصفحة منشور آخر، اليوم الإثنين، مكتوب فيه: "قريبًا سوف أبوح لكم بالظروف غير المعلنة والتي صاحبت حملة التشهير والتجريح ضد شخصي الكريم".

واستعان القائم بأعمال الصفحة التي تحمل اسم الدكتور ياسين لاشين، ببعض الآيات القرانية، فكتب: "﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6)﴾".

كما نشر "بوست" آخر، يوضح فيه الدكتور أن ما يحدث له، بعيدًا عن الآداب العامة ويجب وقف كل ذلك، فكتب قائلًا: "ما يحدث لي قلة أدب.. ولا أستغرب أن يتم الخوض في سمعتي في الوقت الذي يشوّه ذلك العالم الافتراضي سمعة رؤساء الدول أنفسهم".

وعاد القائم على الصفحة مرة أخرى للتفاعل مع المتابعين، وكتب: " أبشر كل شرفاء مصر وشرفاء الإعلام والعالم.. الآن فريق من المحاميين المتخصصين والاكفاء بداو فعليًا في عملية كشف واستقصاء كافة ملابسات الحملة الشرسة التي اتعرض لها وقريبًا سيتم كشف العصابات الإرهابية التي تقف وراء هذه الحملة المغرضة التي أتعرض لها".

ومنذ ساعة من الآن، تم كتابة آخر منشور في الصفحة، وهو: " قرار لا رجعة عنه.. قررنا أنا وشرفاء مصر أن نواجه كل قوى الشر وخفافيش الظلام دفاعًا عن مكتسبات ثورة 30 يونيو ومن أجل الكلمة الحرة ومن أجل أجيال مصر القادمة".

وفي صفحة أخرى، تحمل نفس اسم الدكتور الجامعي، لاشين، ظهر بوست منذ دقائق، كتب فيه: "أولًا الحمد لله على البراءة وده يوكد نزاهة القضاء المصري".

وأضاف: "ثانيا في شوية عيال على الصفحة ظهروا اسمهم (#الملتقاوية) دول شوية عيال محدش يقلق لسة بيلبسوا بامبرز وفاكرين نفسهم رجالة".

وتابع: " ثالثًا أي واحد يتكلم عن الدكتور #ياسين_لاشين يتكلم باحترام وذوق وأدب ويحترم نفسة في الكومنتات وقد اعذر من انذر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً