اعلان

"التحكيم" الجانب المظلم من البطولة العربية (فيديو)

أصبحت أخطاء التحكيم، هي النقطة السوداء، التي واجهت الأندية في البطولة العربية المقامة في مـصـر، بعد الأخطاء الكارثية التي ارتكبها الحكام العرب في جميع جولات البطولة سواء في الجولة الأولى والتي أسفرت عن استبعاد 3 مساعدين، هم الليبي خالد بلخير والبحريني نواف شاهين واليمني عادل حسني، أو باقي الجولات.

وشهدت مباريات الجولة الأولى، أخطاء كارثية لاقت اعتراضا شديدا من مسئولي الأندية العربية، واستمرت حتى نهائي البطولة العربية.

ويستعرض "أهل مصر" أبرز الأخطاء التحكيمية خلال البطولة العربية:--جول ملغي للأهلي أمام الفيصليألغى مساعد الحكم في مباراة الأهلي والفيصلي الأردني، بالجولة الأولى من المجموعة الأولى هدفا سجله كريم نيدفيد لاعب الفريق الأحمر قبل نهاية الشوط الأول.

-جول ملغي للنفط أمام الترجيألغى الليبي سليمان بلخير حكم الراية في مباراة النفط العراقي والترجي التونسي، في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة هدفا للفريق العراقي بداعي التسلل، على الرغم أن الإعادة أثبتت صحة الهدف الذي سجله مؤيد العجان.وهدد مسئولو الفريق العراقي، بالانسحاب من البطولة بالأخطاء التحكيمية.

-جول ملغي للنفط أمام الهلالألغى مساعد الحكم، هدفا للنفط العراقي في شباك الهلال السعودي، في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين 22 بداعي التسلل رغم صحة الهدف.

-عدم احتساب ضربة جزاء للفتح الرباطي أمام الزمالكأخطأ الحكم الإماراتي في لقاء الزمالك والفتح الرباطي في أول لقاءات البطولة العربية، عندما لم يحتسم حكم إلقاء ضربة جزاء واضحة علي لاعب الزمالك محمود "دونجا" لتعود الكرة لحازم أمام الذي يمرر الكرة شيكابالا الذي يسجل هدف الزمالك الثاني.

-ضربتي جزاء للأهلي في نصف النهائيأفسد الحكم الموريتاني لقاء الأهلي والفيصلي الأردني في لقاء نصف النهائي، وعدم احتساب ركلة جزاء في الشوط الأول لصالح مهاجم الأهلي وليد أزارو، قبل أن يستمر أخطاء التحكيم في الشوط الثاني ولم يحتسب ضربة جزاء واضحة علي مدافع الفيصلي، الذي أخرج الكرة بيده من داخل منطقة الجزاء، ليخرج الأهلي من البطولة العربية.

-هدف أوفسايد يهدي الترجي البطولةوصل الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، سلسلة الأخطاء التحكيمي، في تلك البطولة، في المباراة النهائية أفسد الحكم إلقاء من خلال احتساب الحكم هدف الفوز للترجي من كرة كانت تسلل واضح علي الترجي التونسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً