اعلان

التعديات على نهر النيل عرض مستمر.. جزر ومطاعم أسماك في قلب المياه.. والمحافظ يرد (فيديو وصور)

تنتشر في مدن ومراكز محافظة قنا، العديد من التعديات على الجزر داخل نهر النيل، وذلك من قبل العديد من المواطنين، وسط مطالبات منهم بتقنين أوضاعهم.

جزيرة في عرض نيل نقادة

وفي مركز نقادة جنوبي محافظة قنا، قررت مجموعة شبابية منذ قرابة 8 سنوات، إنشاء جزيرة بتصميم ريفي في وسط النيل الذي يربط بين مركزي قوص ونقادة جنوب المحافظة، والتى تبلغ مساحتها قرابة 500 مترًا طولًا وعرضًا، وحاولوا التواصل مع المسؤولين في الديوان العام لمحافظة قنا، وذلك من أجل تقنين أوضاعهم.

وبحسب مصطفي روبي، مؤسس ومالك الجزيرة بنهر النيل، فإن المنطقة المقامة عليها الجزيرة، وضع يد منذ فترة، وحاول تقنين أوضاعه والتواصل مع الأجهزة التنفيذية في المحافظة، ولكن دون رد أو محاولة استجابة منهم لتقنين أوضاعه لكي تصبح جزيرة رسمية وقانونية بنهر النيل خاصةً وانه سوف تجذب العديد من السياح وشركات السياحة الداخلية والخارجية.

مطاعم أسماك تغزو النيل

أما في منطقة الخزان التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، فتنتشر العديد من مطاعم الأسماك في منتصف نهر النيل، في تعدي واضح وصريح علي نهر النيل، وتمكنت الأجهزة التنفيذية في محافظة من إزالة تلك التعديات علي النيل، إلا ان أرباب تلك المطاعم وملاكها يعودون مرةً أخري

من جانبه قال عبد الحميد نور، أحد ملاك مطعم أسماك في منتصف جزيرة بنهر النيل، إنه وضع يده علي تلك الجزيرة منذ قرابة 3 سنوات، وحاول تقنين أوضاعه ودفع أموال في الديوان العام للمحافظة، مقابل أن يتم تركه يكسب قوت يومه دون فائدة

فيما أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أن الجهات التنفيذية في محافظة قنا، والوحدات المحلية بأكملها تشن حملات مكثفة لضبط المتعدين علي الأراضي، خاصةً المتعدين علي الجزر النيلية وذلك بالتنسيق مع جهاز حماية النيل في المحافظة.

وتابع المحافظ في سياق تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن تقنين الأوضاع للجزر النيلية يأتي ضمن قرارات وزارة الري وجهاز حماية النيل، وليس هناك أي علاقه من قريب أو من بعيد للجهات التنفيذية المحلية في قنا.

وأعلن المحافظ إن الأجهزة التنفيذية تمكنت خلال الفترة الماضية، من تنفيذ 6 حالات إزالة تعديات علي جزر في وسط نهر النيل في مدن دشنا ونقادة ونجع حمادي وأبوتشت، لافتًا الي أن المتعدين يعودون مرةً أخري ويعاودون البناء علي الجزر النيلية قائلًا"نعمل علي قدم وساق لتنفيذ تعليمات وتوجيهات رئيس الجمهورية"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟