اعلان

رحلة "الشويخي"من الإسكندرية للأقصر.. الإرهابي الذي تلاحقه "الداخلية"

"الشويخي".. اسم انتشر في الآونة الأخيرة ارتبط اسمه بالعمليات التفجيرية، من الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، إلى اشتراكه في الهجوم على كمين إسنا بالأقصر.

ويرصد "أهل مصر"، فى التقرير التالي كشف هوية الإرهابي الهارب عمرو سعد عباس إبراهيم الشهير بـ"عمرو الشويخي" على النحو التالي:

- هو عمرو سعد عباس إبراهيم مواليد 1985 بقنا، ويقيم بالأشراف، حاصل على دبلوم فنى صناعي، "زوج شقيقة الانتحاري محمود حسن مبارك منفذ عملية تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية".

- "عمرو سعد"، من قرية "الشويخات"، بالأشراف البحرية في مركز قنا، وتطرف واعتنق الفكر القطبي التكفيري بعد حصوله على الدبلوم الصناعي عبر شقيقه الأكبر عُمر الذي يتبنى أفكار الإخواني المتطرف سيد قطب، وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه بمحافظة بني سويف، وبحوزته أسلحة غير مرخصة خلال عام 2015.

- قام بتكوين عدة خلايا عنقودية يعتنق عناصرها الأفكار التكفيرية الإرهابية، فضلًا عن قناعة بعضهم بالأسلوب الانتحاري لاستهداف مقومات الدولة ومنشآتها وأجهزتها الأمنية ودور العبادة المسيحية.

- تم اتهامه في الهجوم على كمين النقب بالوادي الجديد، واستشهاد عدد من أفراد الكمين وأمكن تحديد المتورطين

-أهالي بمركز إسنا جنوبي الأقصر، طاردوا "الشويخي"، بعد تنفيذه لعملية الهجوم على كمين متحرك هناك، ولكنه تمكن من الفرار منهم، بينما ألقوا القبض على العنصر الإجرامي الثاني المشترك معه في الهجوم، وضبطوا السيارة المستخدمة في الواقعة، وتحوي بندقيتين آليتين "كلاشينكوف" وخزائن من ذات العيار وحزام ناسف وقنبلة يدوية.

كانت وزارة الداخلية، قد أكدت في بيان لها، أن المتهم عمرو سعد عباس إبراهيم يعد من أخطر العناصر الإرهابية المدرّبة على استخدام السلاح والمتفجرات، ولديه قوة تأثير على الشباب المتطرف وتجنيده لاعتناق الأفكار التكفيرية، وهو قائد لعدد من الخلايا العنقودية التي ارتكبت تفجيرات كنيستي طنطا والإسكندرية وكمين النقب بمحافظة الوادي الجديد.

في سياق متصل، نشرت مديريات الأمن بصعيد مصر، منشورًا بصور الإرهابي الهارب عمرو سعد عباس، بمختلف ميادين وشوارع المحافظات والكمائن الثابتة والمتحركة، وطالبت المواطنين بالتواصل مع الأجهزة الأمنية حال العثور عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً