اعلان

نجاح ثورة أبو تيج ضد الجزارين.. وكيلو "اللحمة" بـ 100 جنيه (فيديو وصور)

حظيت الحملة (شارك بنفسك ) التي بدأ تطبيقها من صعيد مصر اليوم بمركز أبو تيج بأسيوط إقبالا من الأهالى وبعض الشخصيات المسئولة على أمل أن تمتد إلى باقي المحافظات، بدعم من المواطنين للاشتراك بأسهم لشراء اللحمة لهم بسعر أرخص ب30 جنيها.

وبدأ اليوم أهالى أبوتيج بتفعيل ثورتهم ضد جشع واستغلال الجزارين وذلك عن طريق الاشتراك مع بعضهم البعض لشراء عجول وذبحها اليوم وتقسيم اللحمة على المجموعة المشتركة للتصدي لجشع الجزارين.

وصرح صالح النحاس محامى من أهالى أبو تيج وصاحب المبادرة أن فكرة المبادرة جاءت بعد أن لاحظنا الارتفاع الجنونى فى أسعار اللحوم وأنها إذا استمرت على هذا الحال فترتفع فى أيام العيد وتصل إلى 150جنيها ولن يستطيع الموظف ولا الرجل البسيط أن يشترى لحوم كما تعود فى السابق.

وأضاف النحاس أن المشاركة فى العجل عن طريق طرح أسهم لكل سهم 10 كيلو لحوم بتكلفة ١٠٠٠ جنيه، مشيرا إلى أنهم انتهوا من جمع أسهم أول عجل وتم شراؤه وإذا نجحت الفكرة، سوف يتم تنفيذها لبيعها للجمهور.

ولفت صاحب المبادرة إلى أن المشاركة فى المبادرة لا تقتصر علي أحد بعينه بل هى متاحة لجميع أهالى مركز أبو تيج كما أنه من الممكن أن يشترك أكثر من شخص فى سهم وأن الحملة مستمرة حتى تخفيض أسعار اللحوم لما كانت عليه، لافتًا إلى أنها تستهدف اللحوم البلدية وليست المستوردة، أو ما يطلق عليها بـ"اللحوم المبردة وأناشد استجابة العديد من المحافظات الأخرى لتلك الحملة موضحًا أن أغلب من استجابوا لها كانوا من محدودي الدخل.

وأعلن (جهاز حماية المستهلك) ترحيبه بالحملة، معتبرًا أنها حملة للمواطنين ضد الاستغلال وجشع الجزارين الذى ليس له حدود أو مانع.

وقال أحد مسئولى الغرفة التجارية بأسيوط، إن هذه الحملة التى خرجت من مركز أبوتيج قد يكون لها أثر علي تثبيت الأسعار في عيد الأضحى وقد تصل إلى انخفاضها مع اتحاد المواطنين بكل المراكز بمحافظة أسيوط.

وأشار إلى أن اللحوم البلدية تمثل نحو 35 في المائة فقط من اللحوم المحلية، واللحوم في المجمعات الاستهلاكية سعرها غالى بينما يصل سعر اللحوم البلدية لدى الجزارين إلى 120:130 جنيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل