اعلان

تاريخ مواجهات الزمالك والمصرى البورسعيدي في بطولة كأس مصر

يشهد غدًا الثلاثاء، مباراة قوية بين الزمالك والمصرى البورسعيدي، والذى يعتبرها البعض قمة من نوع خاص، وآخرون يرونها مباراة "أولاد العم"، ويدخل الفريقين فى منافسة شرسة من خلال اللقاء الذي يحمل رقم «21» بالبطولة الأقوي والأقدم محليًا، أملًا في الفوز بها، حيث يلتقي الفريقان فى مباراة نصف النهائي من «كأس مصر»، فى محاولة أخيرة من الفريق الأبيض، لمصالحة جماهيره، بعد موسم أطلق عليه عشاق القلعة البيضاء موسم للنسيان.

ويدخل الزمالك المباراة تحت قيادة المدير الفني المؤقت طارق يحيى، الذي يسعي للفوز أملًا في الصعود لدور النهائي، عقب موسم ضعيف للفريق الأبيض بالخروج من بطولة أفريقيا من دور المجموعات، وإنهاء مسيرة الدوري في المركز الثالث بعد المقاصة والأهلي.

كما يدخل المصري الذي يشهد طفرة كبيره تحت قيادة حسام حسن، العميد، بعد إنهاء الدوري في المركز الرابع، وخروج من بطولة الكونفدرالية،عقب تقديم عرض مشرف بالبطولة أملًا هو الآخر في الصعود على حساب الأبيض للدور النهائي.

وتستعرض "أهل مصر"، في هذا التقرير تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة كأس مصر:-

التقى الفريقان قبل تلك المباراة في 20 مواجهة، وفاز الزمالك فى 11 مباراة، واستطاع المصري الفوز فى 5 مباريات وتعادلا فى 4 مواجهات.

واستطاع أبناء القلعة البيضاء من هز شباك الفريق البورسعيدي بـ 40 هدف، بينما المصري بـ22 هدف وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين لصالح الزمالك فى موسم 6364، بخمسة أهداف مقابل هدف.

والتقى الزمالك والمصري في الأدوار النهائية من البطولة في 16 مواجهة، اقتسم خلالها الفريقان بطاقة التأهل بواقع 8 مباريات لكل فريق.

كما يدخل المصري المباراة أكثر صحوة، حيث شهدت المواسم العشر الأخيرة، تقديم مستويات قوية من قبل أبناء المدينة الباسلة، بعدما استطاع المصري تحقيق الفوز في 5 مواجهات مقابل مواجهتين فقط فاز فيهما فريق الزمالك، وجاء التعادل بينهما في 3 لقاءات.

يذكر أن الزمالك حصد لقب كأس مصر 26 مرة من 39 نهائي شارك فيه بالبطولة، بينما تحصل المصري على بطولة واحده من 9 مشاركات في نهائي البطولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً