اعلان

مصطفي الفقي يعقد لقاءًا مفتوحًا مع الأُدباء والمثقفين بمكتبة الإسكندرية (صور)

عقد الدكتور مصطفي الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، مساء الإثنين، لقاءا مفتوحا مع نخبة من الشعراء والأدباء والكتّاب والمثقفين من الإسكندرية للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم بشأن دور مكتبة الإسكندرية في المستقبل، وذلك بحضور الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع المشروعات المركزية والخدمات بمكتبة الإسكندرية، والكاتب حسام عبد القادر، المستشار الإعلامي لمكتبة الإسكندرية.

واستعرض الدكتور محمد رفيق خليل، رئيس مجلس إدارة أتيليه الإسكندرية، خلال اللقاء، النشاط الذي يقوم به الأتيليه والتفاعل مع الندوات الثقافية التي تُقدم.

وتحدث الأديب منير عتيبة، المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، عن الدور الثقافي الكبير الذي يُبذل من أجل خدمة الثقافة والمثقفين، كما تحدث الأديب سعيد سالم، عن معالجة العلاقة بين المكتبة والمواطن البسيط وإزالة الحاجز النفسي بينهم، مشيدا بدور مختبر السرديات والقائمين عليه.

وطالب الكاتب أحمد بسيوني، بعودة اللقاء السنوي لملتقي النجوم والمبدعين بالإسكندرية للتعرف على إبداعاتهم وتقديم التكريم اللائق بهم، كما طالب الفنان التشكيلي ماهر جرجس، بعودة العروض المسرحية والموسيقية للمكتبة وأن يكون سعر التذاكر يتراوح ما بين ١٠ و١٥ جنيها حتي يتمكن المواطن البسيط من الحضور.

من جانبه أكد الدكتور مصطفي الفقي، أن مكتبة الإسكندرية منبر من لا منبر له، فهي مكتبة المصريين جميعًا بلا تفرقة، وسوف نعطي أكبر الضمانات للحرية الفترة القادمة.

كما اكد الفقي، أنه سيعمل علي تنفيذ كل المقترحات التي تم عرضها خلال اللقاء، ووضع خطة عمل لمجموعة مناسبات سنوية لجذب المواطنين، وعمل مركز دراسات للحصول علي كافة المعلومات من خلاله واستخدام التكنولوجيا الحديثة، وعمل جائزة سنوية باسم "جائزة مكتبة الإسكندرية" لجذب الشباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد عيان على حادث معدية أبو غالب: «السواق نزل يتخانق وساب العربية شغالة»