اعلان

قبل تسليمها لمصر.. تعرف على مراسم استلام الغواصة الألمانية "تايب 209".. تبدأ برفع قائد القوات البحرية للعلم المصري عليها.. وضباط الأسطول البحري يتولون قيادتها

وضع الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ توليه الرئاسة، تطوير القوات المسلحة نصب أعينه، حتى تستطيع مواجهة التهديدات الأمنية التي تواجه مصر في حربها ضد الإرهاب، بالإضافة إلى المخاطر التي تهدد المنطقة، حيث تعاقد على أكثر من 15 صفقة لتسليح الجيش المصري، ليضع مصر على خريطة أقوى الدول العسكرية، ليزيد من قوة مصر وثقلها العسكري في العالم، كان أخرها شراء أربعة غواصات ألمانية، لتدعيم القوات البحرية لحماية المياه الإقليمية والاقتصادية والسواحل المصرية على مدار الأربع والعشرين ساعة، وتتسلم مصر اليوم الثلاثاء، ثاني الغواصات الألمانية "تايب 209".

ويرصد "أهل مصر" مراسم تسليم ألمانيا الغواصة لمصر خلال السطورالتالية:

- رفع العلم المصري

تبدأ مراسم الاحتفال، برفع قائد القوات البحرية، الفريق أحمد خالد، علم مصر على الغواصة، ويشاركه في ذلك وفد رفيع المستوى من أكبر قيادات القوات المسلحة، وسط حضور قائد القوات البحرية الألمانية، وسط عزف السلامين المصري والألماني، كتحية للبلدين، ويتولى عدد من ضباط القوات البحرية، ممن تم تدريبهم مع الجانب الألمانى، قيادة الغواصة.

- قدرات الغواصة

الغواصة من إنتاج شركة "تيسين كروب" الألمانية، تحمل رقم 42، ومن طراز 209، صنعت بمدينة "كيل"، وتعد واحدة من الأربعة غواصات التي تعاقدت عليها مصر مع ألمانيا، والغواصة لها قدرات هجومية وقتالية عالية، حيث لديها إمكانية تأمين السواحل، وبذلك تعد إضافة كبيرة للقوات البحرية المصرية، التي تسعى إلى امتلاك أسطول بحري قوي.

وتمتلك الغواصة تايب، طراز 209، أنظمة تحكم إلكترونية للأسلحة، يمكن العمل بها خلال عملية إطلاق الصواريخ، كما أن لها مهمات هجومية كثيرة، بالإضافة إلى إنها تعمل بالديزل والكهرباء، ومزودة أيضًا بأنظمة تحكم فى إطلاق الطوربيدات.

كما تتميز الغواصة، بالقدرة على الغطس لمسافة تصل إلى 62 مترًا، وارتفاع 12.5 مترًا، واتساع 7.6 مترًا، وتمتلك الغواصة 8 أنابيب طوربيد عيار 533 مم، ومخزن يسع 14 طوربيدًا، وأقصى عمق لها، 500 مترًا، تحت سطح الماء، ولديها قدرة أيضًا على زرع الألغام البحرية، وإطلاق الصواريخ المضادة للسفن، من نوع "هاربون".

- تقدم عربي

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تتعاقد فيها مصر على صفقات أسلحة، فخلال العامين الماضيين، عقدت مصر عدد كبير من صفقات الأسلحة، كان على رأسها، حاملتى الطائرات المصرية، "عبد الناصر وأنور السادات"، لتصبح بذلك مصر، الدولة الأولى في المنطقة العربية، التى تمتلك هذا النوع من حاملات الطائرات، وبذلك دخلت مصر بين 12 دولة تمتلك ذلك النوع من حاملات الطائرات، حول العالم.

- دعم القوات البحرية

وفي الآونة الأخيرة، حرص الرئيس السيسي، على ضم أسلحة مهمة للقوات البحرية، منها: الفرقاطة "فريم" التي تعاقدت عليها مصر مع فرنسا، واللنش الخاص بالصواريخ، من طراز "مولينيا"، التي حصلت عليه مصر من روسيا، كإهداء، بالإضافة إلى 4 قرويطات من طراز "جويند"، وأخيرًا لنش صواريخ من طراز "سليمان عزت".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سفينة للحرس الثوري الإيراني تعبر خط الاستواء في أول مهمة بنصف الكرة الجنوبي