شيخ الأزهر لأوائل الثانوية الأزهرية: أنتم أمناء على دين الله

أهل مصر
شيخ الأزهر

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن مشاركة رئيس مجلس النواب لنا، اليَوْم، تكريمٌ لأكثرَ من مليوني طالبٍ وطالبة من طُلَّاب الأزهر، مضيفًا: نهنئ الطُّلاب الأذكياء النجباء من كل قلوبنا على هذا الفوز العظيم بفضلِ اجتهادهم وصبرهم على مُكابدة تحصيلِ العِلْم النَّافِع.

وأضاف "الطيب" خلال كلمته في حفل تكريم أوائل الثانوية الأزهرية، أن طالب الثانويَّة الأزهرية يدرس منهجًا مزدوجًا، يجمع فيه بين منهج وزارة التربية والتعليم كاملًا وبين منهج الأزهر، موضحًا أن مفهومَ «العِلْم» لا ينحصر في علومِ الدِّينِ واللُّغَة فقط، بل يتعدد مصداقه ليشمل كلِ عِلْمٍ ينفع الإنسانيَّة ويُسْعِد البشَريَّة ويُحقِّق لها المنافِع والمصالِح.

وأوضح أن طلاب الأزهر أمَناء على دينِ الله وعلى يُسْرِه وإنسانيَّته وعليهم أن يظهروا رحمته بالناس وبالحيوان والجماد وينشروا تعاليمه السَّمْحَ، وطلاب جامعة الأزهر يتفردون بأنهم يسندون ظهورهم إلى مُؤسَّسَةٍ عريقةٍ مضى عليها الآن أكثر من ألف عام، لافتا إلى أن شيوخ الأزهر الأجِلَّاء رغم تمسُّكهم بتراثهم الجليل العظيم فإنهم كانوا أوَّل مَن انفتح من مصر كلها على ثقافةِ الغرب.

اختتم بقوله: إن الرَّئيس عبدالفتاح السيسي يُعَوِّل كثيرًا عَلَى طلاب الأزهر في نَشْرِ العِلْم الصَّحيحِ والفِكْر السَّويِّ واجتِثَاث جذور التطرُّف والإرهَاب والتصَدِّي للفِكْرِ المُنحَرِف.

Instance ID Token

Needs Permission