اعلان

جهاز يشفي امراضك من "لمسة واحدة"

نجح باحثون فى جامعة (أوهايو) الأمريكية بالتعاون مع مركز ويسكر الطبى وكلية الهندسة فى ولاية أوهايو فى تطوير تكنولوجيا جديدة تعرف باسم (نانو - ترانسفكتيون)، والتى يمكن بواسطتها استنباط أى نوع من الخلايا ذات الاهتمام للعلاج داخل الجسم المريض نفسه.. ويمكن استخدام هذه التكنولوجيا لاصلاح الأنسجة المصابة أو استعادة وظيفة أنسجة الشيخوخة، بما فى ذلك الأجهزة والأوعية الدموية والخلايا العصبية.

وقال الدكتور تشاندان سين مدير مركز ولاية أوهايو "إنه باستخدام تقنية (نانو - ترانسفكتيون) يمكن استبدال الأعصاب المصابة أو المهددة.. وقد أظهرنا أن الجلد أرض خصبة، حيث يمكننا أن ننمي عناصر أى جهاز).

وأجرى الباحثون أبحاثهم على الفئران والخنازير.. وفى هذه الدراسة كان الباحثون قادرين على إعادة برمجة خلايا الجلد لتصبح خلايا الأوعية الدموية فى الساقين المصابين بجروح سيئة، والتى تفتقر إلى تدفق الدم فى غضون أسبوع واحد، أوعية دموية نشطة.

وفي الاختبارات المختبرية، أظهرت هذه التكنولوجيا الخاصة بإعادة برمجة خلايا الجلد فى الجسم الحى فى الخلايا العصبية، والتى تم حقنها فى الفئران المصابة فى المخ، مساعدتهم على التعافى من السكتة الدماغية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً