اعلان

عمال غزل المحلة يواصلون إضرابهم عن العمل.. محافظ الغربية: نبحث آليات تنفيذ المطالب.. والأزمة أمام وزير قطاع الأعمال (صور)

شهدت مصانع شركة مصر للغزل والنسيج "غزل المحلة"، التابعة للشركة القابضة لصناعات الغزل والنسيج، استمرار الإضراب عن العمل لليوم الثاني على التوالي على مستوى ثلاثة ورديات، بقطاعات عنابر مصانع الغزل والنسيج والوبريات والصوف والملابس الجاهزة، حيث أقدم العمال على إيقاف ماكينات الإنتاج لأكثر من 18 ساعة يوميا، احتجاجا على تجاهل الحكومة وأعضاء اللجنة الوزارية المشكلة من وزراء الصناعة وقطاع الأعمال والقوى العاملة والمالية لمطالبهم، التي تلخصت فى صرف كافة مستحقاتهم المالية المتأخرة.

وكان عمال شركة الغزل، حددوا عدة مطالب رئيسية لعرضها على الدكتور أحمد مصطفي رئيس الشركة القابة لصناعات الغزل والنسيج، لرفعها إلى الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال ومجلس الوزراء، والتى تضمنت إلزام الحكومة العلاوة 10% وعلاوة غلاء المعيشة التى أقرها رئيس الجمهورية بقيمة 10% إضافية، لافتين إلى ضرورة زيادة بدل الغذاء من 210 جنيه إلى 400 جنيه أسوة بباقي الشركات التابعة للقابضة، فضلا عن التأكيد على أهمية سرعة الانتهاء من لجنة التسوية والترقيات وصرف المكافأة والحافز السنوي 6 شهور ونصف، بموجب رفعه إلى 12 شهرًا أسوة بزملائهم على مستوى قطاعات شركات قطاع الأعمال تحقيقا للعدالة حسب ما وصفوه.

وكشف مسئول من داخل مجلس إدارة الشركة عن قيام المهندس حمزة أبوالفتح المفوض العام لشركة غزل المحلة، بعقد جلسات مجلس الإدارة الطارئة والتى استمرت فى الانعقاد بدايوان مكتبه بمقر المبني الرئيسي لمجلس إدارة الشركة لافتا إلى الإتفاق على التفاوض من خلال روءساء قطاعات الشركة مع العمال المضربين والسعي فى إقناعهم فى معاودة تشغيل الماكينات وتدويرها كي يتم الإيفاء بكافة طلبيات الإنتاج المبرمة فى عقود تعاقد مع بعض المستثمرين والمستوردين ورجال الأعمال.

ومن جانب آخر، تفقد أعضاء مجلس إدارة الشركة لمصانع الشركة وعنابر الأقسام الحيوية منها الغزول والنسيج والصوف والوبريات والملابس الجاهزة، سعيا فى احتواء غضب العمال وإقناعهم برفع مطالبهم وفق إطار سلمي ومشروع إلى جهات الاختصاص بمجلس الوزراء والقابضة وهو ما أثار حفيظة العمال المعتصمين بجوار ماكيناتهم.

فى المقابل أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، لـ"أهل مصر" أنه يعي جيدا مطالب العمال المضربين، لافتا إلى أن الشأن الداخلي بقطاع شركة غزل المحلة يعد رسالة وطنية لابد من الحفاظ عليه لصالح العام، مشيرا إلى أنه تم رفع كافة مطالب العمال إلى وزارة قطاع العمال لبحث أليات تنفيذها ووضع جدول زمني لإعادة الحياة مرة اخري لمصانع الشركة والبدء فى إتمامها كافة صفقاتها التجارية بشكل طبيعي مؤكدا انه يعي تماما أن رجال الشركة وطنيين ويعوا صالح بناء مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً