اعلان

نواب مطروح: مشروع تنمية غرب مصر يعزز دورها الإقليمي

كتب : محمد حسن

وجه أحمد رسلان، رئيس المجموعة البرلمانية لأعضاء مجلس النواب بمحافظة مطروح، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لتدشينه المشروع القومي العملاق لتنمية منطقة غرب مصر.

وأكد "رسلان" في تصريحات صحفية، أن هناك اهتماما كبيرا من المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بدعم جهود اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح في إنجاز هذا المشروع والذي سيشهد إقامة ميناء جرجوب.

وأشار رئيس المجموعة البرلمانية لأعضاء مجلس النواب بمحافظة مطروح، إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تشمل إنشاء رصيف متعدد الأغراض، مما يدعم دور مصر الإقليمى.

وأكد "رسلان" على أنه عندما يبدأ العمل بالميناء سيبدأ بالتوازي معه إنشاء المراحل والمشروعات الأخري المحيطة لتصبح مطروح مدينة عالمية وأيضا مدينة سياحية عالمية بقدرات تأمينية عالية ومركز اقتصادى على أكثر من 54 كيلو مترا مع إقامة مدينة سياحية ترتكز على جمالية الموقع المتميز فضلا عن توفير أكثر من ٢٥ ألف فرصة عمل لتصبح حجر الزاوية في البناء الاقتصادي للدولة.

وأكد رئيس المجموعة البرلمانية لأعضاء مطروح، على أن الجهود الكبيرة التي يبذلها اللواء علاء أبو زيد، وأسفرت عن تحقيق نهضة تنموية شاملة لم تشهدها محافظة مطروح من قبل، من خلال جذب السياحة العالمية إلى مطروح لدرجة أن جميع الفنادق والقرى السياحية على امتداد الساحل الشمالي أصبحت ولأول مرة في تاريخ مطروح كاملة العدد.

وأضاف" رسلان " أن مشروع تنمية غرب مصر سوف يوفر الملايين من فرص العمالة الحقيقية المباشرة وغير المباشرة لجميع شباب وأبناء محافظات إقليم غرب الدلتا.

وأعرب رئيس المجموعة البرلمانية لأعضاء مجلس النواب بمحافظة مطروح عن ثقته في أن الجولة التفقدية التي قامت بها الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء علاء أبو زيد وعدد من المستثمرين لبحث فرص الاستثمار​​ الواعدة على أرض المحافظة خاصة في مشروع تنمية غرب مصر يأتي في إطار التحرك سريعا لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، بجذب المزيد الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية لإقامة العديد من المشروعات الاستثمارية في مختلف المجالات.

وطالب الحكومة بتفويض محافظ مطروح في اختصاصاتها حتى يتم الابتعاد عن المركزية والروتين والبيروقراطية، لما له من القدرة والكفاءة على إنجاز مثل هذه المشروعات القومية الكبيرة إذا ماتم منحه الصلاحيات الكافية في اتخاذ القرارات المناسبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة 28 عاملا جراء انقلاب سيارة أعلى محور 30 يونيو بالإسماعيلية