اعلان

رغم تخفيض الدولار الجمركي.. 4 سلع لم تقل أسعارها

اعتبر صلاح عبدالهادى، عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن قرار خفض الدولار الجمركي من قبل وزارة المالية إلى 16.25 جنيه من 16.5 لمدة شهر، قرار جيد للغاية، وقال إنه "في صالح المستورد والمواطن، حيث يؤدي تراجع سعر الدولار الجمركي إلى انخفاض نسبي في أسعار بعض المنتجات".

وأضاف "عبدالهادي" في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن انخفاض سعر الدولار الجمركي لن بؤثر علي أسعار الذهب، مضيفًا أن أسعار الذهب تتأثر بسعر الدولار العالمي فقط.

وقال علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الأدوية تشهد استقرارًا خلال الفترة الحالية، مضيفًا أن أسعار الأدوية لن ترتفع منذ ارتفاعها بعد قرار تعويم الجنيه وزيادة الوقود.

وأضاف"عوف" في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن قرار تخفض الدولار الجمركي لن يؤثر علي أسعار الأدوية خلال الفترة القادمة، لوجود تسعيرة جبرية تضعها وزارة الصحة، خاصة وأن تخفيض الدولار الجمركي إنخفض قليلًا مما يجعلة غير مؤثر علي الأسعار.

وعلي جانب آخر أوضح عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، في تصريحاته لـ"أهل مصر"، أن تخقيض الدولار الجمركي لن يؤثر علي أسعار الدواجن والبيض، مضيفًا أن معظم أسعار السلع الغذائية لن تتأثر بالدولار الجمركي لقلة استيرادها من الخارج.

يذكر أن الدولار الجمركى يستخدم فى حساب قيمة الرسوم التى يدفعها المستورد بالعملة المحلية نظير الإفراج الجمركى عن البضائع المستوردة، ويكون عند نحو 90% من سعر العملة فى السوق"، وهذا أول تخفيض للدولار الجمركى بعد تثبيته لمدة أربعة أشهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً